اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

JCMC: التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 24 ايلول 2019)

مجلس الوزراء

أعلن وزير الهجرة والمهجرين عن إغلاق أربعة مخيمات للعوائل النازحة وهي مخيمات الجدعة الثاني والثالث والمدرج ومخيم السلامية الثالث في محافظة نينوى، وذلك جاء بعد إدماج عوائل مخيمي الجدعة الثاني والثالث بمخيم الجدعة الأول نتيجة مغادرة أغلب العوائل التي كانت تسكنها وعودتها لمناطق سكناها الأصل.

وفي محافظة ديالى أعلنت المستشفى البيطري في المحافظة إن 25 فرقة بيطرية جوالة انطلقت لتنفيذ حملة مجانية شاملة لتلقيح الأغنام والماعز وصغارها ضد مرض التهاب الجلد العقدي، ومرض جدري الأغنام والبالغة عددها 695.000 ألف رأس غنم وماعز موزعة على 20 موقعاً.

وأعلنت لجنة البيئة في مجلس المحافظة أن نتائج بحث الفرق المختصة في دائرة بيئة ديالى اثبتت عدم تسجيل اي تلوث اشعاعي في اي منطقة من مناطق المحافظة بعد عمليات تمشيط لاكثر من 30 منطقة نفذت على مدار السنوات الماضية للبحث عن التلوث الاشعاعي سواء بسبب الاسلحة او مواد اخرى.

كما اعلنت لجنة التربية في مجلس المحافظة عن بدء تطبيق خطة موسعة لدعم التعليم في أكثر من 20 منطقة محررة في المحافظة من خلال تامين انهاء الملاكات التدريسية ومعالجة الزخم في المدارس وتوفير القرطاسية والاثاث المدرسي ضمن إطار استراتيجية تامين الحلول للمشاكل في تلك المناطق.

الى ذلك أعلن رئيس مجلس المحافظة ان اللجنة العليا المشرفة على ملف اعادة النازحين في المحافظة وافقت على اعادة 1.800 اسرة نازحة الى 5 مناطق محررة بناحية السعدية وقاطع شمال المقدادية بعد اكمال تدقيق ملفاتها من لدن لجان امنية مختصة.

وتضمن الموجز اعلان وزارة الموارد المائية عن امتلاء سد حديثة بالكامل وقرب امتلاء سدة الحبانية وان الخزين المائي للعراق ارتفع الى 50 مليار متر مكعب.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية