اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ايران تتجه لتصنيع الغواصات الثقيلة

ايران تتجه لتصنيع الغواصات الثقيلة
العالم

اكد قائد مصانع القوة البحرية التابعة للجيش الايراني العقيد بحري ركن "عباس فاضل نيا" بان الجمهورية الاسلامية الايرانية حققت الاكتفاء الذاتي في تصنيع الغواصات الخفيفة والمتوسطة وتتجه نحو تصنيع الغواصات الثقيلة.

واعتبر التكنولوجيا المستخدمة في تصنيع الغواصات بانها الاكثر تطورا وتعقيدا واضاف، لقد حققنا الاكتفاء الذاتي في تصنيع الغواصة الخفيفة من فئة "غدير" كما حققنا الاكتفاء الذاتي في مجال تصنيع الغواصات المتوسطة وسنصل في الخطوة القادمة الى تصنيع الغواصات الثقيلة.

واعتبر انضمام الغواصة "فاتح" للقوة البحرية الايرانية بانه اطاح بمعادلات العدو.

وقال، انه وفيما يتعلق بتصليح الغواصات الثقيلة فقد اتخذنا خطوات جيدة وبعد تصليح وانضمام الغواصة "طارق" نعمل حاليا على تصليح الغواصة "نوح".

واكد بان ايران بلغت مرحلة الاكتفاء الذاتي في مجال تصنيع المدمرات واضاف، لقد بلغنا مرحلة الاكتفاء الذاتي الكامل في تصنيع المدمرات وكانت اولاها هي المدمرة "جماران" التي تم تصنيعها وضمها للقوة البحرية بايعاز من قائد الثورة الاسلامية ومن ثم قمنا بتصنيع المدمرات "دماوند" و"سهند" و"دنا" وهي صناعة وطنية تماما حيث تم تصنيعها في مصانع القوة البحرية للجيش.

واوضح بان المدمرة "سهند" وبعد انضمامها للقوة البحرية في الجنوب توجهت قبل 3 اشهر في مهمة في المياه البعيدة ومازالت تقوم بمهمتها لغاية الان.

وصرح بان المدمرات تم تزويدها باسلحة جديدة منها صواريخ كروز ومنظومات الدفاع بالغة الدقة.

واكد العقيد بحري ركن فاضل نيا بان قدرات القوة البحرية الايرانية بلغت مستوى بحيث لا تسمح اميركا لنفسها بالتحدث عن الحرب مع ايران لانها تعلم بانها لو وجهت اي ضربة ستواجه ردا اشد من جانب ايران وقواتها المسلحة.

واكد بان ايران ترصد تكنولوجيا الدول المختلفة واضاف، اننا نخطط للتوجه نحو امتلاك اسلحة تزيد قدراتنا الرادعة وتجعل العدو في حالة انفعال وقد تم اتخاذ خطوات جيدة في هذا المسار وسيسمع الشعب الايراني انباء جيدة عن التقدم الحاصل في المجال الدفاعي للقوة البحرية خلال العام الجاري والقادم.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية