اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ميشال عون لغوتيريس: نتمسك بدور المنظمة الدولية في تعزيز الامن بجنوب لبنان

ميشال عون لغوتيريس: نتمسك بدور المنظمة الدولية في تعزيز الامن بجنوب لبنان
العالم

أبلغ الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس خلال زيارته له في مقر الامم المتحدة في نيويورك، أن "لبنان متمسك بدور المنظمة الدولية في تعزيز الامن والاستقرار في الجنوب من خلال قوات "اليونيفيل"، وذلك لتطبيق قرار مجلس الامن رقم 1701".

ولفت الرئيس عون خلال المحادثات مع غوتيريس في حضور اعضاء الوفدين اللبناني والدولي، الى أن "ملف النازحين السوريين في لبنان لا يزال في اولويات الاهتمامات اللبنانية، لا سيما لجهة ضرورة عودتهم الى سوريا وتقديم المنظمات الدولية المساعدات لهم في بلادهم".

وشكر الرئيس عون الامين العام على "الدعم الذي قدمه لإقرار "أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار"، لافتا الى أن "لبنان يجري الاتصالات اللازمة مع الدول المهتمة بغية عقد اتفاقات مشتركة معها".

بدوره أكد غوتيريس أن "الامم المتحدة حريصة على سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه، وهي ستفعل كل ما من شأنه من مساعدة في تحقيق هذه الاهداف"، معربا عن اهتمامه بإنشاء "أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" في لبنان، واعدا بـ"تقديم كل الدعم اللازم لها".

وأجرى الرئيس عون وغوتيريس خلال اللقاء جولة افق تناولت "الاوضاع في المنطقة في ضوء التطورات الاخيرة التي حصلت والتي من شأن استمرارها تهديد السلم والاستقرار في المنطقة".

كلمة في السجل

ودون الرئيس عون في سجل الامم المتحدة الكلمة الآتية: "نعمل لتبقى الأمم المتحدة قادرة على تحقيق السلام والعدالة بين الدول والشعوب".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية