اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عضو بالخارجية النيابية: تصرفات بعض المسؤولين تجاه ايران “فردية” والعلاقة معها لن يغيرها أحد

عضو بالخارجية النيابية: تصرفات بعض المسؤولين تجاه ايران “فردية” والعلاقة معها لن يغيرها أحد
بغداد اليوم

اعتبر عضو لجنة العلاقات الخارجية مختار الموسوي، ‏الخميس (26‏ أيلول‏ 2019)، أن تصرفات بعض المسؤولين عن الحكومة العراقية "فردية"، مؤكداً أن "العراق لن يقوم بتصرفات ضد إيران نهائيا".

وذكر الموسوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "العلاقة بين إيران والعراق لن يغيرها وزير او شخصية لكون العلاقة بين البلدين استراتيجية"، مشيرا الى أن "تصرفات بعض المسؤولين في الحكومة العراقية تدل على عدم معرفتهم للاستراتيجية، وبعضها تكون تصرفات فردية وشخصية".

وأوضح، أن "زيارة عبد المهدي الى السعودية تأتي لتطوير العلاقات وإبعاد شبح الحرب عن المنطقة، في مساع حميدة بين امريكا والمنطقة ونؤيد هذه الزيارة".

وبين، أن "استراتيجية الحكومة تقوم على إقامة علاقات مع كافة الدول المجاورة"، مستدركا، "لا ننكر وجود تمييز في العلاقات والدليل ذهاب رئيس الوزراء الى السعودية بزيارة مفاجئة".

ولفت الى أن "وزير الخارجية العراقي صرح في احدى الزيارات الى انقرة سابقا، عن اقامة دولة فلسطينية واسرائيلية، وأعلن بعدها بان التصريح كان شخصي لا يعبر عن وجهة نظر الحكومة"، مؤكداً أن "بعض المسؤولين يتصرفون وكأنهم غير مسؤولين في الدولة".

وأوضح، أن "العراق لن يقوم بتصرفات ضد إيران نهائيا، ولا نقبل حضور دبلوماسي عراقي في مؤتمر ضد الجارة إيران، وهذا التصرف شخصي".

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد كشفت، الأربعاء (25 أيلول 2019)، عن اجتماع الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الأمم المتحدة، بنيويورك، مع وفود دول مجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة، والأردن.

وبالتزامن مع ذلك، قالت وسائل اعلام عربية، إن الاجتماع يخص دول التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط "ميسا"، الذي انسحبت منه مصر في وقت سابق، وهو تحالف يعادي السياسات الإيرانية ويعمل على الحد منها.

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، قد التقى، خلال حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الإيراني حسن روحاني، وعدد من رؤساء الدول، كل على حدة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية