اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب عن سائرون يحذر من التعامل بعنف مع تظاهرات حملة الشهادات العليا

نائب عن سائرون يحذر من التعامل بعنف مع تظاهرات حملة الشهادات العليا
بغداد اليوم

حذر النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، الخميس (26 أيلول 2019) من التعامل بعنف مع تظاهرات حملة الشهادات العليا، فيما رأى أنها اعتداء على طبقة تحظى بتعاطف الشارع العراقي، وتأييده.

وقال الربيعي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "ندين ونستنكر بأشد عبارات الاستنكار، الطريقة التي تعاملت بها قوة أمنية مع المتظاهرين من حملة الشهادات العليا العراقيين، أمام مبنى مقر رئيس مجلس الوزراء".

ورأى أن "من واجب الحكومة الاستماع الى مطالب المتظاهرين على اختلافهم، خصوصاً وأن التظاهرة الاخيرة لم تحمل مطالب سياسية، ولم تهدد أحداً، واتسمت بالسلمية المعهودة لهذه الطبقة المثقفة والتي تعد إحدى أهم ركائز النخبة في المجتمع العراقي".

وحذر "من أن التعامل بهذه الطريقة العنيفة مع المتظاهرين السلميين، المطالبين بحقهم بعد كد وتعب واجتهاد دام سنوات، هو اعتداء على طبقة تحظى بتعاطف الشارع العراقي، وتأييده".

وشدد على أن "الحكومة ملزمة بإيجاد الحلول، والاستماع لمطالب الشعب، والتعامل مع هذه المطالب بطريقة حضارية، تنم عن حسن النية والعمل من أجل الارتقاء بواقع الشباب العراقي".

وكانت مواقع تواصل الاجتماعي، تداولت صورا واشرطة مصورة، لما تعرض له حملة الشهادات العليا، اثناء تظاهرهم أمام مكتب رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، للمطالبة بتعيينهم، حيث قامت قوات مكافحة الشغب بتفريق التظاهرة باستخدام المياه، مما اثار انتقادات واسعة لأسلوب التعامل مع هذه الشريحة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية