اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الرئيس اللبناني: القوة لا تغلب الحق والحق ينتصر

الرئيس اللبناني: القوة لا تغلب الحق والحق ينتصر
العالم

أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون من على منبر الأمم المتحدة وبنبرة عالية سمعها العالم كله أن للبنان الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته ضد أي اعتداء إسرائيلي وبمختلف الوسائل المتاحة.

موقف عون في الأمم المتحدة كان لها صدى كبير في الصحف والمواقع الإخبارية في بيروت اليوم الخميس ووصفت كلمته بأنها تاريخية أكد فيها قوة لبنان وتمسكه بحقوقه السيادية والوطنية وبموقع الشعب اللبناني والدولة اللبنانية بين الدول وشعوب العالم، وأنه مهما كانت قوة العدو الإسرائيلي وما يملكه من ترسانة أسلحة جبارة، فلن يحقق شيئاً أمام اللبنانيين، حيث ارتكز الرئيس الجمهورية على عنفوان لبنان وشعبه في تحرير الجنوب والتأكيد على حقه بالدفاع عن أراضيه وحقوقه بكل الوسائل المتاحة وكذلك التزام القرار الدولي 1701، وهذا الالتزام لا يعني سكوت لبنان عن أي اعتداء عليه بل سيواجه أي اعتداء إسرائيلي على أرضه بكل الوسائل المتاحة.

خطاب عون كان رسالة إلى العالم وتحديداً من نيويورك إلى الرئيس الأميركي ترامب وشعوب العالم بالالتزام بالحق والإنسانية، وهو خطاب عقلاني وسلمي ويحترم شعوب العالم والقوانين والسلام الحقيقي وأن القوة لا تغلب الحق والحق ينتصر مهما كانت قوة العدو الغاشمة الطاغية، وأنه "لن تقوم عدالة ولن يستقيم حق ولن يتحقق سلام طالما أن المبدأ السائد في عالمنا هو: أنا قوي إذاً أنا على حق". فحقوق الشعوب تبقى حية ولا يتجاوزها الزمن، مؤكدا أن التزام لبنان القرار رقم 1701 لا يلغي حقه الطبيعي في الدفاع المشروع عن النفس والتمسك بحقوقه في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وشمال الغجر، وبالتالي لن يوفر فرصة لتثبيت وترسيم حدوده بإشراف الأمم المتحدة وترحيبه بأي مساعدة من أي دولة بهذا الخصوص.

أسمع عون العالم أصداء ما صنعت يداه من محاولات تصفية القضية الفلسطينية عبر تهويد القدس وقضم الأراضي وتقليص خدمات الأونروا للاجئين الفلسطينيين إلى قتل حلم العودة، أما في أم الأزمات فناشد عون زعماء العالم العمل لعودة النازحين السوريين محذرا من تحويلهم إلى رهائن للمقايضة عند فرض التسويات.

موقف واضح في زمن الضجيج الذي يهول على لبنان وشعبه بكل الوسائل، لا سيما الاقتصادية منها، اقتصاصا لموقفه بوجه العدوانية الصهيونية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية