اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المخابرات الإسرائيلية تحذر من هجوم صاروخي مصدره الأراضي العراقية

وكالة المعلومة

المعلومة/ ترجمة …

اكد رئيس قسم الابحاث في المخابرات العسكرية للجيش الاسرائيلي العميد درور شالوم، الخميس، أن جيشه بدأ يقترب من مستوى الحرب مع ايران والتي وصفها بالعدو المتطور للغاية، فيما ابدى قلقه من إمكانية استهداف الكيان بصواريخ من الأراضي العراقية.

ونقلت صحيفة ( جويش نيوز ساندكيت) الاسرائيلية الناطقة بالانكليزية وترجمته /المعلومة/، عن شالوم قوله إنه “يمكن لايران اطلاق صواريخ على الكيان الاسرائيلي”، مبينا أن “اللواء قاسم سليماني يمكن أن يشرف على هجوم كهذا”.

وأضاف، أن “بعض الضربات التي حدثت ضد فصائل المقاومة من قبل الكيان الاسرائيلي ، لذلك فإن الافتراض العملي هو أنها مسألة وقت فقط قبل ان يرد على تلك الضربات”، محذرا من أن “تلك الصواريخ يمكن أن تنطلق من الاراضي العراقية”.

وتابع أن “هذه المحاولة لاتنطوي على صواريخ فحسب ، بل ايضا طائرات مسيرة بعيدة المدى حيث يمكن أن تكون تلك الصواريخ من طراز ارض – ارض او صواريخ كروز او طائرات مسيرة بعيدة المدى ، ذلك أن ايران تملك طائرات مسيرة يصل مداها من 1000 الى 1200 كيلومتر”.

واعرب شالوم عن قلقه البالغ من التقدم الذي تحرزه ايران في برامجها العسكرية، مبينا أن ” ايران عدو متطور للغاية وهذا ما يزعجني كثيرا”.

واشار شالوم الى أن ” فرصة حدوث تصعيد كبير بين إسرائيل وإيران أصبحت اعلى مما كان عليه في الماضي”، مؤكدا “نحن نعيش في واقع أكثر تعقيدًا ، وهو يزداد سوءًا. لقد بدأنا نقترب من مستوى الحرب”. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية