اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اشتباكات بين جماهير فريقين في المغرب ومقتل مشجع

اشتباكات بين جماهير فريقين في المغرب ومقتل مشجع
العالم

لقي مشجع حتفه وأصيب خمسة آخرون بجروح خلال اشتباكات وقعت مساء الثلاثاء قرب مدينة الدار البيضاء بين مشجعي فريقي الوداد البيضاوي، والجيش الملكي المغربيين.

وحسب السلطات المغربية، فإن "شخصا لقي مصرعه، إثر سقوطه من أعلى سيارة من الحجم الكبير كانت تقل مشجعين لفريق الجيش الملكي، بعد اعتراضهم من قبل مجموعة من المحسوبين على أنصار فريق الوداد الرياضي البيضاوي، وذلك على مستوى منطقة الهراويين".

وأوضح المصدر أن "بعض الأفراد المحسوبين على مشجعي فريق الوداد الرياضي البيضاوي كانوا قد عمدوا إلى اعتراض مشجعي فريق الجيش الملكي ورشقهم بالحجارة، قبل أن يتطور الأمر إلى مواجهات بين الجانبين، نجمت عنها إصابة 5 أشخاص بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بمديونة لتلقي الإسعافات الضرورية".

وحدثت الاشتباكات عقب مباراة على ملعب محمد الخامس ضمن دور الـ32 لمسابقة كأس العرش، انتهت بفوز الجيش 3-1 وتأهله لدور الـ16 وإقصائه لفريق الوداد البيضاوي.

وأشارت وكالة الأنباء المغربية إلى أن قوات الأمن "تدخلت لفض هذه المواجهات كما جرى توقيف 6 أشخاص يشتبه في تورطهم به وسبق لمباريات كرة القدم في المغرب أن شهدت مواجهات بين المشجعين، ومنها في مارس 2016 حيث قضى مشجعان وأصيب العشرات إثر إشكال بين مشجعي فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي.

وعمدت السلطات إلى حل العديد من مجموعات المشجعين المتعصبين "ألتراس" ومنع رفع الشعارات في الملاعب، قبل أن تعيد السماح بتواجد هذه المجموعات في المدرجات بدءا من مارس 2018.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية