اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مجلس ديالى يدرس إيقاف عمل المنظمات الدولية في المحافظة لمنع "الاستغلال السياسي"

مجلس ديالى يدرس إيقاف عمل المنظمات الدولية في المحافظة لمنع الاستغلال السياسي
بغداد اليوم

كشفت لجنة المنظمات في مجلس محافظة ديالى، اليوم الخميس، عن خطتها لمنع الاحزاب السياسية في المحافظة من استغلال المنظمات الانسانية للتسويق لها في الانتخابات المحلية القادمة.

وقال رئيس اللجنة، كريم الجبوري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المنظمات الدولية العاملة في ديالى رضخت في السنوات الأخيرة لضغوط سياسية وجهات متنفذة على نحو جعل بعض أنشطتها وكأنها أداة للتسويق السياسي، من خلال الاستجابة لمطاليب بعض السياسيين بأن تنفذ هذه المنظمات برامجها في المناطق التي يتمتعون فيها بقواعد شعبية، وهو أمر مخالف للضوابط".

وأضاف الجبوري، ان "لجنته تدرس حالياً قراراً بإيقاف أنشطة المنظمات الدولية في ديالى مع قرب الانتخابات المحلية لمنع استغلال أية برامج إنسانية في البعد الانتخابي والتسويق لقوى سياسية أو أشخاص متنفذين"، لافتا إلى "تقلص أنشطة تلك المنظمات في المحافظة، خلال العام الجاري بنسبة 80%".

وكانت عضو مجلس النواب ناهدة الدايني، قد حذرت السبت 14 أيلو الجاري، من "استغلال" الأحزاب السياسية في المحافظة لمقدرات دوائر حكومية تقع تحت نفوذها، في الانتخابات المحلية القادمة، وقبلها بيومٍ كشف مجلس تنسيق الأحزاب والتيارات السياسية عن دخول "لوبيات اقتصادية" على خط المنافسة في الانتخابات المحلية القادمة بديالى عبر دعم قوائم وشخصيات معينة، إضافة إلى "محاولة" جهات من خارج المحافظة إيجاد "مؤطى قدم" لها في مجلس المحافظة الجديد.

وحددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم الخامس من تشرين الأول المقبل؛ موعداً لبدء تسلم قوائم المرشحين المشاركين في انتخابات مجالس المحافظات، فيما أعلنت أن 22 مليون مواطن يحق لهم الادلاء بأصواتهم، وأن عملية تسليم البطاقات الانتخابية، ستستمر حتى نهاية شهر آذار من العام 2020

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية