اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

حمدوك يعلن عن تشكيل لجنة حول احداث فض مقر الاعتصام

العالم

أعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك عن تكوين لجنة لتقصي الحقائق حول احداث فض مقر الاعتصام والتي راح ضحيتها مئات الضحايا بين جريح وقتيل. في المقابل رفض ذوو الضحايا تكوين اللجنة باعتبار أن بعض أعضائها من القوات المسلحة والأمن المتهمون في هذه القضية كما رفضوا نتائج لجنة حقوق الانسان السودانية حول شهداء الثورة السودانية.

مجزرة فض الاعتصام والتي راح ضحيتها المئات من المواطنين ما بين قتيل وجريح ومفقود ظلت هاجسا يؤرق قلوب ذوي الضحايا بعد ان بحت اصواتهم مطالبة بالقصاص، وحتي الان لم يبت في هذا الملف بل عجزت الحكومة في تعيين النائب العام ورئيس قضاء مستقل ما اثار العديد من التساؤلات والشكوك.

وقالت اريج الشيخ وهي ناشطة حقوقية :"كان يتوجب وجود فريق يعمل على تشكيل لجنة قانونية تقوم بالتمثيل عن الجهات الامنية وهي الجيش والشرطة والامن ".

مفوضية حقوق الانسان السودانية بدأت تحقيقاتها في قضايا ضحايا الثورة ، وجاءت نتائجها مخيبة لآمال الشعب السوداني وذوي الضحايا خاصة بعد حديث المفوضية عن اثنين وثمانين قتيلا فقط.

أسر القتلى تنتظر القصاص العادل وتري ان هذا الملف اولوية لاهداف الثورة السودانية.

اذن لجنة تقصي الحقائق التي اعلنها رئيس الوزراء عبدالله حمدوك لاقت رفضا تاما باعتبار ان القاضي هو المتهم وبالتالي ستضيع القضية برمتها في دهاليز الحكومة السودانية.

التفاصيل في الفيديو المرفق.....

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية