اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ديموقراطيو النواب: على بومبيو تسليم وثائق حول أوكرانيا

ديموقراطيو النواب: على بومبيو تسليم وثائق حول أوكرانيا
العالم

طالب ديموقراطيّون يرأسون لجانا نافذة في مجلس النواب الجمعة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو المقرّب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب تزويدهم بوثائق حول قضية أوكرانيا، بغية "تسريع" التحقيق الرامي إلى عزل الرئيس.

وجاء في بيان لرؤساء لجان الخارجية والاستخبارات والإشراف على السلطة التنفيذية متوجهين الى بومبيو أن "رفضكم الامتثال لهذه المطالبة سيشكل دليلا على عرقلة تحقيق مجلس" النواب في هذا الإجراء النادر ضد رئيس أميركي.

وأُطلِق تحقيق مجلس النواب على خلفية شكوى من مخبر في أجهزة الاستخبارات حول ممارسة ترامب ضغوطا على الرئيس الأوكراني للاساءة الى منافسه الانتخابي جو بايدن.

وكان مجلس النواب الأميركي قد أقر أمس الجمعة، سعيه وراء عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، رافضا في الوقت نفسه مشروع قانون تقدم به نواب جمهوريون، يمنع التحقيق الرسمي الخاص ببدء إجراءات مساءلة ترامب تمهيدا لعزله، بحسب ما أعلنته صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وتم رفض مشروع القانون، الذي تقدم به كيفن مكارثي زعيم الجمهوريين في المجلس 222 نائبا مقابل 184 نائبا وافقوا عليه.

وكان نص التقرير قد قال فيه القائم بأعمال رئيس الاستخبارات الوطنية الأميركي: "أشعر بقلق عميق من الإجراءات الموضحة أدناه، والتي تشكل انتهاكا صارخا وخطيرا للقانون، غير خاضع للاختلافات في الرأي، فهو أمر يتعلق بالسياسة العامة للدولة، بحسب قوله.

وكانت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأميركي، قد أصدرت الأربعاء، تعليقها على نشر نص مكالمة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وقالت بيلوسي في تصريحات نقلتها شبكة "سي إن إن" الأميركية "ملخص مكالمة ترامب مع الرئيس الأوكراني، يثبت سلوكا من ترامب يدمر نزاهة الانتخابات الأميركية ويهدد الأمن الوطني".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية