اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مقتل 15 'إرهابيا' في عملية أمنية في العريش شمالي سيناء

مقتل 15 'إرهابيا' في عملية أمنية في العريش شمالي سيناء
العالم

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، مقتل 15 "إرهابيا" خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في شمال سيناء.

قالت وزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم الأحد، إنه "استمرارا لجهود الوزارة المبذولة بمجال ملاحقة العناصر الإرهابية بشمال سيناء الثابت تورطها في تنفيذ مجموعة من العمليات العدائية التي استهدفت القوات المسلحة والشرطة وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني والنيل من مقدرات الوطن، فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية بإحدى المزارع الكائنة بحي الحوص ٥ي منطقة العبور بدائرة قسم شرطة أول العريش للإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وأضاف البيان: "تم التعامل مع تلك المعلومات واستهداف نطاق تمركز هذه العناصر إلا أنهم حال استشعارهم باقتراب القوات بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم مما دعا للتعامل معهم، حيث أسفر ذلك عن مصرع ١٥ من تلك العناصر وعُثر بحوزتهم على ٩ بنادق آلية، و بنادق خرطوش، وعبوتين ناسفتين، و حزام ناسف، ةتم تقنين الإجراءات حيال الواقعة وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت منذ يومين مقتل "مجموعة إرهابية"، وإصابة 3 من رجال الشرطة في تبادل لإطلاق النار، بمحافظة شمال سيناء.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حال تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء وقيامهم بالاستعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد ارتكازات القت المسلحة والشرطة بذات النطاق".

وفي التاسع من فبراير/ شباط 2018، أعلن الجيش المصري بالتعاون مع الشرطة عملية عسكرية شاملة في سيناء قال تهدف لضرب "الفرع المصري لتنظيم داعش الوهابي المسؤول عن شن اعتداءات ضد قوات الأمن.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية