اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

وزير الداخلية الإيراني: مستعدون لتقديم ما يحتاجه العراق لتسهيل الزيارة الأربعينية

وزير الداخلية الإيراني: مستعدون لتقديم ما يحتاجه العراق لتسهيل الزيارة الأربعينية
تسنيم

توقع وزير الداخلية الإيراني رحماني فضلي، الأحد، دخول ثلاثة ملايين زائر إيراني إلى العراق لإحياء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، مؤكداً استعداد ايران لتقديم ما يحتاجه العراق لتسهيل الزيارة.

وقال فضلي في مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن وقائد شرطة النجف، في محافظة النجف، إن "هناك خطوات جيدة بين العراق وإيران لتسهيل دخول الزائرين".

وأضاف: "جئت لرفع أي عوائق لدخولهم (الزائرين) وسأتوجه ل‍كربلاء لأن هناك جلسة أمنية واجتماع في كربلاء، وقمنا بثلاثة لقاءات مع وزير الداخلية العراقي".

وتوقع فضلي "دخول ثلاثة ملايين زائر إيراني لإحياء مراسم الزيارة الأربعينية"، مؤكداً بالقول: "مستعدون لتقديم ما يحتاجه الجانب العراقي لتسهيل الزيارة بشكل أفضل".

وأشار فضلي، إلى "وجود تعاون عراقي إيراني في المنافذ الأربعة المشتركة، خصوصاً المنفذ الجديد منفذ خسروي"، متابعاً أن "الإجراءات الجيدة وإلغاء التأشيرة ستودي إلى زيادة أعداد الزوار خصوصاً في الأربعين".

وكان وزير الداخلية الايراني قد قال لدى وصوله صباح اليوم الاحد الى محافظة ايلام ان رؤساء اللجان الفرعية المختلفة في لجنة الاربعين المركزية يرافقونه في هذه الزيارة لتفقد منشآت منفذ مهران الحدودي والاستعدادات جارية هناك لاستقبال الزوار، وقال: نعتزم السفر من مهران الى النجف وكذلك من النجف الى كربلاء.

واضاف، طول الطريق، سوف نتأكد من وجود الامكانيات المتوفرة والظروف الواجب توفرها ، بالإضافة إلى الاجتماع مع وزير الداخلية العراقي وحكام المحافظات الحدودية.

وتابع، بالنظر إلى التقارير التي قدمتها مختلف اللجان والإجراءات المتخذة حتى الآن ، فقد تم اتخاذ الاستعدادات اللازمة لاستقبال 3 ملايين شخص على الاقل، ونظرا لسنوات الخبرة الطويلة التي اكتسبناها في مراسم الأربعين وأيضا مع إضافة منفذ خسروي الحدودي، نأمل توفير تسهيلات وخدمات أفضل للزوار.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية