اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هونغ كونغ.. اتساع نطاق الاشتباكات والشرطة تطلق قنابل الغاز

هونغ كونغ.. اتساع نطاق الاشتباكات والشرطة تطلق قنابل الغاز
العالم

أطلقت شرطة هونغ كونغ قنابل الغاز المسيل للدموع واحدة تلو الأخرى باتجاه محتجين رشقوها بالقنابل الحارقة في اشتباكات عمت الجزيرة الرئيسية، اليوم الأحد، وذلك في إطار بعض أوسع أعمال العنف نطاقا خلال المظاهرات المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

ووفقا لوكالة "رويترز"، أطلقت الشرطة أيضا الغاز المسيل للدموع من على سطح مبنى المجلس التشريعي الذي ألحق به ناشطون تلفيات ولطخوا جدرانه بالكتابة عليها قبل أسابيع.

واتخذ المحتجون، الذين ارتدى كثيرون منهم القمصان السوداء التقليدية ووضعوا كمامات على وجوههم، من المظلات ستارا من الغاز المسيل للدموع وظلوا في أماكنهم اليوم الأحد، وكان بعضهم يعيد إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على الشرطة في الوقت الذي حلقت فيه طائرة هليكوبتر فوق رؤوسهم.

وألقى شخص قنبلة حارقة على الشرطة في محطة مترو وان تشاي. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، واستخدمت الشرطة أيضا مدافع المياه في مواجهة المتظاهرين.

ويعتزم المتظاهرون تنظيم المزيد من الاحتجاجات قبل احتفالات العيد الوطني للصين المقررة في أول أكتوبر/ تشرين الأول لإحياء الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وقالت حكومة هونغ كونغ إن كاري لام الرئيسة التنفيذية للمدينة ستتوجه إلى بكين غدا للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني للصين رغم إرسالها دعوات لحضور احتفالات في هونغ كونغ.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية