اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأمين العام لمجلس الوزراء يوجه لجنة "الحكومة الألكترونية" بتسريع وتيرة العمل والانتقال إلى مستوى تقديم الخدمة

الأمين العام لمجلس الوزراء يوجه لجنة الحكومة الألكترونية بتسريع وتيرة العمل والانتقال إلى مستوى تقديم الخدمة
مجلس الوزراء

وجرى خلال الاجتماع استعراض ماتوصلت إليه اللجنة من جهود التنسيق مع الجهات المعنية لتغذية مشاريع البنى التحتية الخاصة بالحكومة الألكترونية في ما يتعلق بالكشوفات، والتصاميم، والتعامل مع الشركات.

كما ناقش الاجتماع تفاصيل مشاريع: الشبكة الحكومية المؤمنة، ومركز البيانات الوطني، والشبكة الداخلية للوزارات، ومراكز بيانات الوزارات.

وحثّ الأمين العام فريق اللجنة على ضرورة تسريع وتيرة العمل لكسب الوقت، وإطلاق التخصيصات المرصودة للمشروع، من أجل تحقيق الإنجاز.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات تخدم عمل اللجنة، وتسهل خطوات المشروع وهي: تخويل الأمانة العامة بالتعاقد لشراء الكيبل الضوئي والأجهزة الخاصة بالشبكة الحكومية والشبكات الداخلية والخوادم للوزارات، وتخويلها بالتعاقد مع وزارة الاتصالات لتنفيذ الأعمال المدنية الخاصة بالمرحلة الثانية من الشبكة الحكومية التي تشمل ربط الهيئات والمحافظات ومديريات عامة داخل بغداد،

وكذلك تخويل الأمانة العامة بالتعاقد لشراء الأجهزة الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع مركز البيانات الوطني، وتخويلها بالتعاقد لشراء حاسبات مكتبية بمواصفات عالية عدد 15 ألف حاسبة لتطوير البنية التحتية للوزارات، وتضمنت التوصيات أيضا توجيه اللجنة الفنية المختصة بتزويد الدائرة الإدارية والمالية بجميع متطلبات إجراءات المباشرة والتعاقد الواردة في التوصيات المذكورة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية