اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مجلس الديوانية يكشف موعد مباشرة النائلي بمنصب المحافظ ويدعو للالتزام بقراراته

مجلس الديوانية يكشف موعد مباشرة النائلي بمنصب المحافظ ويدعو للالتزام بقراراته
بغداد اليوم

أكد مجلس محافظة الديوانية، الأحد، على "ضرورة" تنفيذ القرارات الصادرة منه بشأن منصب المحافظ، فيما أشار إلى أن فيصل النائلي سيتولى المنصب حال وصول كتاب انتخابه إلى إدارة المحافظة.

وقال عضو المجلس غانم الجبوري لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلسه أصدار قرارا باعفاء المحافظ زهير الشعلان بعد إبطال جلسة انتخاباه، وكلف نائبه الأول حسين الموسوي بإدارة المحافظة لحين اصدر مرسوم جمهوري بتعيين فيصل النائلي محافظا للديوانية".

وأضاف الجبوري، أن "النائب الأول ملزم بتنفيذ قرار المجلس وعدم خرق القانون، إلا أن ذلك يحصل حين يصل كتاب المجلس إلى المحافظة"، مشيرا إلى أن "كتاب انتخاب النائلي محافظا للديوانية لم يصل حتى الآن إلى الجهة التنفيذية في الحكومة المحلية، وسيكون واجب التنفيذ عند وصوله".

وفي وقت سابق من الأحد، صوت مجلس محافظة الديوانية على تأكيد إبطال جلسة انتخاب المحافظ زهير الشعلان من منصبه، وانتخاب فيصل النائلي بديلا له.

وعقب ذلك، نظم العشرات من قبيلة "الخزاعل" وهي عشيرة الشعلان، تظاهرة أمام مبنى الحكومة المحلية في الديوانية احتجاجا عل قرار اعفائه من منصبه، كما تظاهر آخرون للسبب ذاته، في قضاء الحمزة الغربي بالمحافظة وقطعوا الطريق الرابط بين الديوانية والمثنى، عبر إشعال النيران في إطارات مطاطية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية