اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

محامي الدفاع عن درجال يكشف سبب تخليه عن موكله ورفضه توكيل اتحاد الكرة

محامي الدفاع عن درجال يكشف سبب تخليه عن موكله ورفضه توكيل اتحاد الكرة
بغداد اليوم

كشف تحسين الكعبي محامي الدفاع السابق للاعب الدولي عدنان درجال في الدعوى التي اقامها ضد ثلاثة مسؤولين في اتحاد الكرة وسجنهم سنتين، عن سبب تخليه عن موكله عدنان درجال، ورفض وكالة اتحاد الكرة في دعوى اخرى اقامها الاول ضد الاتحاد.

وقال الكعبي في حديث لـ (بغداد اليوم): "لايزال الكثير من الاخوة والاصدقاء والزملاء يتصلون بنا لمعرفة الدوافع الحقيقية لاتخاذنا قرار التنحي عن الاستمرار في التوكل عن عدنان درجال وترك هذه المهمة لزميل اخر، ولعل من نافلة القول التطرق الى اسباب المشكلة الحقيقية التي حدثت بين عدنان درجال والاتحاد العراقي ودفع ثمنها ثلاثة مسؤولين في الاتحاد وهم السيد صباح رضا والسيد ستار جبار زوير وكذلك وليد طبرة".

واضاف، إن "أسباب المشكلة بين عدنان درجال والاتحاد هي ثلاثة، اولا، التعسف.. وهو حرمان درجال من الدخول في الانتخابات.. وثانيا الخبث، وهي المشورة التي اتت من أحدهم بضرورة معاقبة الكابتن درجال.. وثالثا الغباء أو الجهل بالقانون، واقصد هنا المشورة القانونية (الداخلية) التي قدمها احدهم الى الاتحاد وتسببت فيما بعد بادانة المتهمين"، على حد تعبيره.

وبين، أن "سبب تنحينا هو رفض الكابتن عدنان الوساطة التي قدمت له في داري وكان ذلك قبل مبادرة الدوحة وتضمنت تلك المبادرة اصدار كتاب رسمي بالاعتذار، والسماح للكابتن بالمشاركة في الانتخابات فيما لو تم اعادتها من قبل محكمة الكاس او التي ستجري لاحقا والاعتراف صراحة بعدم وجود اي عقوبة صادرة بحقه، اضافة الى تعويضه المادي عن كل المصاريف والخسائر التي تكبدها مقابل فقط التنازل عن المتهمين، علما ان تنازله لا يقدم ولا يؤخر لكن فقط يعطي مرونة اكبر للتحرك وربما اعادة الدعوى للتحقيق وان ادانتهم لا تعني تسنم درجال لمنصب رئاسة الاتحاد، لكن للأسف رفضها الكابتن وشعرنا انه متعسف كثيرا في استعمال حقه لهذا اعتذرنا عن الاستمرار معه".

وأوضح: "بعد ذلك اتصل بي الاخوة في الاتحاد طالبين التوكل عن المتهمين واجبتهم ان هذا ضربا من الخيال لكوني وكيل سابق كخصم في الدعوى".

وزاد: "مؤخرا علمنا ان درجال اقام شكوى جديدة في محكمة اخرى وهي محكمة بغداد الجديدة وضد مشكو منهم جدد في الاتحاد وهم رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ونائبه الثاني علي جبار، وايضا تم الاتصال بنا من قبل الاخوة في الاتحاد، وبصراحة رغم الجواز القانوني كونها دعوى جديدة ورغم ان الاستاذ علي جبار قد عمل لي وكالة عامة الا إنني ولأسباب خاصة لا أملك سوى الرفض والاعتذار".

يشار الى محكمة جنايات الرصافة كانت قد ادانت مسؤولين اثنين في اتحاد الكرة بالسجن لسنتين، وذلك بسبب اتهام درجال لهم بتزوير اوراقه الانتخابية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية