اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

إنجاز مراحل تصميم وتصنيع وتسليح زورق الشهيد ناظري

إنجاز مراحل تصميم وتصنيع وتسليح زورق الشهيد ناظري
العالم

أعلن قائد القوة البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية، ان جميع مراحل تصميم وتصنيع وتسليح زورق الشهيد ناظري أنجزت في مصانع الحرس، مضيفا اننا يمكننا نصب صواريخ وطوربيدات متعددة تحت هيكل هذا الزورق.

وفي تصريح متلفز تم بثه يوم الاثنين، وبشأن صادرات المنتجات الدفاعية الايرانية في مجال سلاح البحر والزوارق السريعة، قال العميد علي رضا تنكسيري: لدى بلادنا زوارق قاذفة للصواريخ، لا يوجد مثيل لها في أي مكان بالعالم وبهذه السرعة.

ولفت الى ان السرعة والحجم الصغير ونوع الصواريخ المنصوبة على هذه الزوارق السريعة، تعتبر من ميزاتها الفريدة، وقال: لدينا طلبات من دول الجوار ومن الدول الصديقة لشراء هذه المعدات والصواريخ.

وأكد العميد تنكسيري ان صواريخنا فريدة من نوعها؛ صاروخ يطلق من زورق بطول 16 مترا ويمكنه ضرب هدف على مدى 35 كيلومترا، او في المستقبل القريب سنوصل مداه الى 140 كيلومترا.

وبشأن سرعة الزوارق فائقة السرعة التابعة للحرس، قال العميد تنكسيري: لدينا اليوم زوارق قاذفة للصواريخ تبلغ سرعتها 72 عقدة، وقد توصلنا الى سرعة 80 عقدة، وفي المستقبل القريب سنصل الى سرعة 90 عقدة.

وأشار الى الميزات الفريدة لزورق الشهيد ناظري، وصرح: لقد قمنا في مصانع القوة البحرية للحرس بتصنيع زوارق يبلغ طولها 55 مترا وعرضها 14 مترا، وهي قادرة على حمل المروحيات.

ولفت الى ان زورق الشهيد ناظيري مجوف من الوسط، اي ان هيكله من نوع «Incat» حتى ان زورقا قادر على المرور من وسطه.

ونوه الى ان هذا الزورق يتحمل ادنى الضربات من الامواج في السرعات العالية، ونظرا لقلة سطح تماسه مع الماء، فإن المحركات تتحمل ضغطا أقل.

وتابع: يمكننا نصب صواريخ وطوربيدات عديدة تحت هيكل هذا الزورق، كما ننفذ تسليح زورق الشهيد ناظري تماما في مجموعة مصانع القوة البحرية للحرس الثوري.

وبشأن مدى صواريخ كروز البحرية، أكد قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري، اننا قمنا بخطوات كبيرة في هذا المجال، مضيفا: لقد حققنا مدى 300 كيلومتر، وفي المناورات القادمة ستشاهدون مديات اكبر.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية