اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بعد اجتماع مع نظيره الايراني بكربلاء.. الياسري يعلن الإستعداد لتأمين زيارة الأربعين

بعد اجتماع مع نظيره الايراني بكربلاء.. الياسري يعلن الإستعداد لتأمين زيارة الأربعين
فارس

وصل وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري اليوم الاثنين على رأس وفد وزاري رفيع المستوى إلى محافظة كربلاء للإشراف على الاستعدادات الجارية لتأمين زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).

وبحسب بيان للوزارة ، فقد عقد الوزير فور وصوله اجتماعاً مع نظيره الايراني رحماني فضلي الذي يزور كربلاء حاليا بحضور رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير يار الله والمحافظ نصيف الخطابي وعدد من القادة الأمنيين حول آليات التنسيق المشترك ، والتأكيد على التعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية كافة لإنجاح الزيارة.

واوضح البيان، أن الياسري اجرى جولة ميدانية في عدد من مناطق المحافظة أشرف خلالها على الاستعدادات الجارية لتأمين زيارة الأربعين ، موجهاً في الوقت ذاته بتوفير الاحتياجات واللوجستيات اللازمة لانجاح الخطة الأمنية.

بدوره اقترح وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي خلال اللقاء الغاء التاشيرات نهائيا بين ايران والعراق؛ مشيدا بجهود المسؤولين العراقيين لاقامة مراسم الاربعين.

ونقل رحماني فضلي عن رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني تحياته وتقديره الى كبار المسؤولين في العراق ولاسيما رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في هذا الخصوص.

كما نوّه وزير الداخلية الايراني بتصريحات سماحة قائد الثورة الاسلامية خلال استقبال اصحاب المواكب وخدمة زوار الاربعين العراقيين؛ مؤكدا ضرورة التركيز على الاسس الشعبية لهذه المراسم العظيمة. وقال رحماني فضلي : ان ادارة وتنظيم شؤون مايزيد عن 20 مليون زائر خلال فترة قصيرة تنتهي بزيارة الامام الحسين (عليه السلام) في اليوم الاربعين من ذكرى استشهاده، يقتضي جهودا عظيمة وهو مدعاة للشكر والثناء على جهود وتعاون كافة المسؤولين القائمين على زيارة الاربعين في بلد العراق الصديق والشقيق. وفي معرض الاشارة الى الاتفاق الموقع بين طهران وبغداد حول زيارة الاربعين، وصف رحماني فضلي هذا الاتفاق بانه مؤثر جدا في سياق تيسير ظروف الزوار وتوفير افضل خدمات الضيافة اليهم؛ داعيا في السياق الى تعميم (الاتفاق) وتنفيذه على كافة المستويات والاقسام التنفيذية داخل العراق.

وتابع : لقد قمنا بدورنا بإجراء ذلك داخل ايران ونتوقع ان يتم الايعاز من قبل الجانب العراقي بهدف اقامة مراسم الاربعين باقل نسبة من المشاكل.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية