اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الحكومة العراقية تأسف لما رافق احتجاجات بغداد من أعمال عنف

الحكومة العراقية تأسف لما رافق احتجاجات بغداد من أعمال عنف
العالم

اصدرت وزارتا الداخلية والصحة العراقية اليوم الثلاثاء، بياناً مشتركاً بشأن التظاهرات في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى.

وقالت الوزارتان، بحسب خلية الاعلام الحكومي، إن "شهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات إنطلاق تظاهرات احتجاجية تطالب بتوفير الخدمات العامة وفرص العمل".

و تعرب الخلية عن أسفها لما رافقت هذه الإحتجاجات من أعمال عنف، صدرت من مجموعة من مثيري الشغب لإسقاط المحتوى الحقيقي لتلك المطالب وتجريدها من السلمية التي خرجت لأجلها، وأننا في الوقت الذي نتضامن مع حرية التعبير التي كفلها الدستور، وانطلاقا من مبدأ المسؤولية الوطنية، ندعو المواطنين كافة الى التهدئة وضبط النفس، ونؤكد إستمرار الأجهزة الأمنية في تأدية مهماتها حرصا منها على أمن وسلامة المتظاهرين".

وكشفت وزارة الصحة بحسب البيان عن "إستمرار ملاكاتها الطبية في تقديم العلاج الى الجرحى الذين استقبلتهم المؤسسات الصحية، حيث سجلت حالة وفاة واحدة، فيما بلغ عدد الجرحى 200 مصاباً بينهم 40 مصاباً من منتسبي الأجهزة الأمنية، خرج عدد منهم بعد تلقيهم الإسعافات الأولية، مع إستمرار الملاكات الطبية في تقديم الرعاية الصحية للمتبقي من للراقدين وعددهم 50.

يذكر أن السعودية تحاول عبر وسائل اعلامها تضخيم وتهويل ما يجري حاليا في العراق الا أن وفقا لمصادر قناة العالم لاصحة للأخبار التي تنشرها هذه القنوات حول ما يحدث.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية