اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الزاملي: يجب الغاء الاتفاقية الاطار الاستراتيجي اذا لم تلتزم بها أميركا

الزاملي: يجب الغاء الاتفاقية الاطار الاستراتيجي اذا لم تلتزم بها أميركا
وكالة المعلومة

المعلومة/بغداد..

دعا القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، الأربعاء، إلى الغاء اتفاقية الاطار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأميركية في حال عدم التزام الأخيرة بها، مشيرا إلى أن الأميركيين تنصلوا عن وعودهم أمام العراق فيما يتعلق بالقصف الاسرائيلي.

وقال الزاملي في تصريحات اوردتها صحيفة “الشرق الأوسط” واطلعت عليها /المعلومة/، إن “العراق وضعه هش حالياً مثلما يعرف الجميع والحكومة قلقة من المظاهرات فضلاً عن وجود انقسام بالرأي بين السياسيين ووضع المنطقة المتشنج، ولذلك فإنه لم يبقَ أمام العراق سوى المحافل الدولية كالأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي”.

وأضاف الزاملي أن “على الحكومة العراقية إحراج الجانب الأميركي الذي ترتبط الحكومة العراقية معه باتفاقية الإطار الاستراتيجي التي تلزم أميركا بالدفاع عن العراق وحفظ سيادته وحماية حدوده وأجوائه أمام أي استهداف خارجي، فضلاً عن مساعدته من خلال التعاون بتبادل المعلومات”.

وأوضح الزاملي أن “الأميركيين تنصلوا عن وعودهم أمام العراق، وهذا واجب الحكومة والبرلمان بإلزام واشنطن بهذه الاتفاقية، وإذا لم تلتزم الإدارة الأميركية بذلك فإنه يتعين على العراق إلغاء هذه الاتفاقية”. انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية