اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بالفيديو.. الايرانيون والعراقيون: حب الحسين يجمعنا

العالم

عُقد في العاصمة الايرانية طهران اجتماع للّجنة المركزية لزيارة الأربعين بحضور المسؤولين المعنيين. وأشار المجتمعون الى التعاون والتنسيق بين الجانبين الإيراني والعراقي لإقامة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام بأفضل شكل.

ايام عدة تفصل عشاق الامام الحسين عليه السلام في كل بقاع الارض عن احياء مراسم زيارة الاربعين، فالكل يحرص على حضور هذه المراسم، والملحوظ في هذه الشعيرة هو التلاحم بين الشعوب وخاصة بين الشعبين الايراني والعراقي في مثل هذه الايام، حيث تعتبر زيارة الاربعين فرصة لترسيخ العلاقات الاخوية بينهما فالجميع لهم هدف واحد وطريق واحد هو زيارة الامام الحسين عليه السلام.

وقال مساعد وزير الداخلية الايراني، حسين ذوالفقاري لقناة العالم:"رغم ان مراسم الاربعين تساعد على تقارب الشعوب مع بعضها، لكن نرى مساع لبث الفرقة بين الشعبين الايراني والعراقي وعلينا الانتباه للحيلولة دون نجاح تلك المساعي".

المشاركة في زيارة الاربعين تزداد عاما بعد عام وهذا يبين عظمتها وان اقبال الايرانيين على زيارة الامام الحسين سلام الله عليه في ازدياد مضطرد، وتبذل الجهات الرسمية وغير الرسمية العراقية والايرانية مساع حثيثة لتقديم التسهيلات للزائرين الايرانيين المشاركيين في مسيرة الاربعين للتعبير عن التكاتف الكبير بين شعبي البلدين الجارين.

وقال مساعد وزير الخارجية الايراني، حسين جابري انصاري لقناة العالم:"تابعنا أخر التنسيقات مع المسؤولين العراقيين حتي نتمكن من مجابهة بعض المشاكل الاجرائية المتواجدة أمام هذه المسيرة المليونية الكبيرة التي لها دلالاتها وأبعادها السياسية والانسانية والدينية والثقافية بشكل واسع".

وبعد الزيارة التفقدية التي قام بها وزير الداخلية الايراني والوفد المرافق له للمعابر الحدودية الايرانية العراقية و الى كربلاء المقدسة، عُقد في طهران اجتماع اللجنة المركزية لزيارة الاربعين لتاكيد على ضرورة التعاون الثنايي مع الجانب العراقي لاجراء مراسم الاربعينية بصورة جيدة ومنسجمة ومهيبة مترافقة مع الامن والهدوء.

زيارة الاربعين هي فرصة متجددة لتعزيز اواصر المحبة والتماسك بين الشعبين الايراني والعراقي؛ هذا ما أكده مسؤولي البلدين ولاشئ يستطيع أن يفرق بين ايران والعراق حكومة وشعبا.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية