اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بومبيو يقترح "خطوة أولى" لوقف الصراع في ليبيا

بومبيو يقترح خطوة أولى لوقف الصراع في ليبيا
العالم

تدخل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في الداخل الليبي، حيث اعتبر أن الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها لوقف النزاع في البلاد، تتمثل في وقف تقديم الأسلحة والدعم لأطراف المواجهة.

وخلال مقابلة مع صحيفة "La Stampa" الإيطالية، قال بومبيو ان: "الوضع معقد. وأعتقد أن الخطوة الأولى تكمن في دفعنا جميعا من يوفر الأسلحة والذخائر والقدرات من الخارج لأي طرف على الأرض لوقف القيام بذلك ولكي نخفض تدفق أدوات العنف إلى ليبيا".

وأضاف بومبيو: "أعتقد أن هذا الأمر يخدم مصلحة جميع الدول المجاورة، تونس والجزائر ومصر، وبالتأكيد الشعب الليبي".

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أن تقديم مثل هذا الدعم "يخلق الأمل للقادة الذين يرون بفضله أنهم يستطيعون الانتصار عسكريا" في النزاع المستمر بليبيا".

وتابع بومبيو: "أعتقد أن العالم توصل إلى الاعتراف، وفي الواقع معظم هذه البلدان تعترف، بأن الحل في ليبيا سيكون سياسيا. هذا ما نحتاج الوصول إليه في أسرع وقت ممكن".

يذكر ان ليبيا تمر بأزمة سياسية عسكرية مستمرة منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي، عام 2011، ويتنازع على السلطة حاليا طرفان أساسيان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا والمتمركزة في العاصمة طرابلس بقيادة فايز السراج، الذي يتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي، والثاني الحكومة المؤقتة العاملة في شرق ليبيا برئاسة عبد الله الثني، والتي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق وقوات حفتر.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية