اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ابن سلمان يريد الخروج من اليمن وعلينا حفظ ماء وجهه!

ابن سلمان يريد الخروج من اليمن وعلينا حفظ ماء وجهه!
العالم

قال مسؤول إقليمي لوكالة رويترز، إن السعودية تدرس اقتراح حركة "أنصار الله" وقف إطلاق النار في اليمن، وتنقل عن مصدر يمني قوله إن "الرياض فتحت اتصالاً برئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط عبر طرف ثالث دون التوصل لاتفاق".

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول إقليمي مطلع أن السعودية تدرس بجدية وانفتاح اقتراح أنصار الله وقف إطلاق النار في اليمن، وإذ لحظت أن"الغارات السعودية على اليمن تراجعت بشكلٍ ملحوظ، قالت هذه المصادر في الوقت نفسه إن "هناك أسباباً تدعو للتفاؤل بالتوصل إلى حل قريباً".

وفي وقتٍ نقلت فيه الوكالة عن دبلوماسي أوروبي قوله إن "ابن سلمان يريد الخروج من اليمن لذا علينا إيجاد سبيل له للخروج مع حفظ ماء الوجه"، نقلت عن مصدر يمني قوله إن "الرياض فتحت اتصالاً برئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط عبر طرفٍ ثالث دون التوصل لاتفاق".

وفي 20 أيلول/ سبتمبر الماضي أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط وقف استهداف الأراضي السعودية بالطائرات المسيرة البالستية والمجنّحة.

وقال "إننا ننتظر من التحالف السعودي الاستجابة لهذه المبادرة ووقف كل أشكال الاستهداف الجوي للأراضي اليمنية".

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية "العميد يحيى سريع" عن تفاصيل عملية "نصر من الله" في محور نجران التي أطلقت في 25 آب/ أغسطس 2019.

وعرض العميد في مؤتمر صحافي له في 29 أيلول/ سبتمبر مشاهد عن العملية، مشيراً إلى أنها "أكبر عملية استدراج لقوات العدو والمخدوعين المغرر بهم منذ بدء العدوان، و هي من العمليات النوعية من حيث التخطيط والحجم والكثافة النيرانية والمساحة الجغرافية".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية