اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عون عن إغتيال القضاة الأربعة: تحققت العدالة وإن اتت متأخرة

عون عن إغتيال القضاة الأربعة: تحققت العدالة وإن اتت متأخرة
العالم

اعتبر ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، انه "باصدار ​المجلس العدلي​ ليل امس الجمعه احكامه بحق المتهمين في جريمة اغتيال ​القضاة الاربعة​ تكون العدالة قد تحققت وإن اتت متأخرة.

وأضاف عون: ان "هذة الجريمة التي هزت لبنان باسره والجسم القضائي وذهب ضحيتها اربعة من خيرة رجال العدالة في لبنان، كان يفترض ان يدان مرتكبوها قبل امس".

ولفت الى أن "هذا ما يفرض علينا العمل على ادخال تعديلات على قانون اصول المحاكمات الجزائية لتسهيل مسار الدعاوى كي لا يتأخر صدور الاحكام فيها "، موجها التحية لـ"ارواح القضاة الشهداء"، مجددا تعزية افراد عائلاتهم ومؤكدا تضامنه معهم.

وأشار رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ بدوره في تصريح له على ​وسائل التواصل الاجتماعي​ الى أن "العدالة تتحقق ولو بعد حين"، موجها التحية الى "المجلس العدلي الذي اصدر حكمه في قضية اغتيال القضاة الاربعة".

بعد 20 عاماً على الجريمة، أصدر المجلس العدلي حكمه ليل أمس الجمعه في ملف اغتيال القضاة الأربعة على قوس محكمة الجنايات في صيدا عام ١٩٩٩.

وصدر الحكم بالاتفاق وهو حكم مبرم، قضى بإنزال عقوبة الإعدام بأمير "عصبة الأنصار" أحمد عبد الكريم السعدي و4 أخرين من "عصبة الأنصار"، وتبرئة الموقوف الوحيد في هذه القضية الفلسطيني وسام طحيبش للشك وعدم كفاية الدليل.

ويوم الثلاثاء، في 8 حزيران 1999، أغتيل أربعة قضاة في قصر العدل القديم في مدينة صيدا، بعدما هاجم مسلحان قاعة المحكمة. والقضاة هم الرئيس الأول لمحكمة استئناف الجنوب القاضي حسن عثمان، المستشار لدى محكمة استئناف الجنوب القاضي عماد شهاب، رئيس الغرفة لدى محكمة الدرجة الأولى المستشار القاضي وليد هرموش، المحامي العام الاستئنافي القاضي عاصم أبو ضاهر. الأربعاء، في 25 تشرين الأول 2017، صدر القرار الاتهامي ووجه الاتهام إلى عصبة الأنصار الإسلامية،

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية