اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

رد ناري من "قسد" على تهديد اردوغان

رد ناري من قسد على تهديد اردوغان
العالم

ردت ما تسمى بـ’قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في الشمال السوري على التهديد الذي وجهها اليوم الرئيس التركي بشان اجراء عملية عسكرية في شرق الفرات.

وقالت ميليشيات "قسد" اليوم السبت : "نحن لن نتردد في تحويل أي هجوم تركي إلى حرب شاملة على الحدود للدفاع عن أنفسنا" حسب تعبيرها.

وصرح المتحدث باسم قسد مصطفى بالي، في تغريدة على "تويتر": "ملتزمون بإطار آلية الأمن ونقوموا بالخطوات اللازمة للحفاظ على الاستقرار في المنطقة"، مؤكدا أنهم لن يترددوا "في تحويل أي هجوم غير مبرر من جانب تركيا إلى حرب شاملة على الحدود بأكملها".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن في وقت سابق من اليوم السبت، أن بلاده ستنفذ عمليات جوية وبرية في شرق الفرات في سوريا قائلا إنهاء تهدف "إرساء السلام هناك".

ونقلت وكالة "الأناضول" عن أردوغان قوله: "أجرينا استعداداتنا وأكملنا خطة العملية العسكرية في شرق الفرات وأصدرنا التعليمات اللازمة بخصوص ذلك".

وقال "إننا وجهنا كل التحذريات إلى محاورينا حول شرق الفرات، لقد كنا صبورين بما فيه الكفاية، ورأينا أن الدوريات البرية والجوية مجرد كلام".

وتوجه أردوغان بسؤال إلى اميركا والغرب قائلا: "افصحوا لنا، هل تعتبرون تنظيم (بي بي كا)/(ي ب ك) الذي تحاولون التستر عليه تحت اسم قسد منظمة إرهابية أم لا؟"

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية