اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

جماهير الداخل المحتل تقرر مواصلة التظاهر ضد العنف وتواطؤ الشرطة

جماهير الداخل المحتل تقرر مواصلة التظاهر ضد العنف وتواطؤ الشرطة
العالم

قررت لجنة المتابعة، خلال اجتماع جميع مركباتها في بلدية طمرة في فلسطين المحتلة عام 48 ، صباح اليوم، السبت، برامج وفعاليات لمواصلة الحملة الشعبية لاجتثاث العنف والجريمة في المجتمع العربي، بضمنها مظاهرات قطرية وقافلة مركبات احتجاجية تتجه إلى مكتب رئيس حكومة الإحتلال في القدس المحتلة.

وحيت المتابعة الجماهير التي "تنادت للذود عن مستقبلها وأبنائها، وعن الحيّز العام في وجه تصاعد جرائم القتل وموجات العنف"، لافتة إلى المشاركة الشعبية الواسعة في الإضراب العام ومسيرة مجد الكروم، الخميس، إضافة إلى المشاركة في أكثر من ثلاثين وقفة احتجاجية على طول البلاد وعرضها.

وعدت ذلك تعبيرا عن "عزيمة شعب يريد الحياة والحصانة من آفات العنف والجريمة والسلاح المجرم كي يتفرغ لقضاياه الأساسية المتعلقة بتطوره وانتمائه وحقوقه المدنية والقومية".

وشددت المتابعة على أن "تواطؤ المؤسسة الإسرائيلية مع الجريمة ومع عصابات الإجرام وتجار الأسلحة إنما يحمل أهدافا سياسية عنصرية لتفتيت شعبنا ونسيجه الاجتماعي والوطني وإبعاده عن قضاياه الأساسية".

أما عن مطالب وأهداف المظاهرات فقالت إنّ "نيل الأمن والأمان هو مطلب بديهي، مدني ووطني، ولا نقبل تدفيعنا ثمنا سياسيا أو معنويا بالحديث عن أشكال جديدة لإعادة الحكم العسكري إلى قرانا ومدننا من خلال استقدام ما يسمى بحرس الحدود".

وأقرت لجنة المتابعة جملة من الفعاليات الاحتجاجية، تبدأ بقافلة سيارات تنطلق بالتزامن والتنسيق من الجليل والمثلث والنقب والساحل إلى مقابل رئاسة الحكومة في غربي القدس المحتلة ، حيث تبدأ بالتحرك من قرية مجد الكروم في الساعة السابعة صباحا من قرية مجد الكروم وذلك يوم الخميس 10.10.2019.

كما قررت تنظيم مظاهرة قطرية أمام مقرّ قيادة شرطة منطقة الشمال، الواقع في منطقة القشلة في مدينة الناصرة وذلك يوم الثلاثاء 15.10.2019 في الساعة الخامسة بعد الظهر.

وأقرت أيضا تنظيم مظاهرة قطرية أمام مقرّ قيادة الشرطة في منطقة المركز، الواقع في مدينة الرملة وذلك يوم الاثنين 21.10.2019 في الساعة الخامسة بعد الظهر.

كما أعلنت عزمها عن إقامة خيمة احتجاج واعتصام في مجمع الوزارات في القدس المحتلة، والإعلان عن إضراب عن الطعام لثلاثة أيام لقيادات شعبنا ومن يرغب من الجمهور الواسع وذلك يوم الأحد 27.10.2019 (التفاصيل الكاملة ستعلن لاحقا).

ودعت إلى المشاركة في المسيرة والمهرجان بمناسبة هبة القدس والأقصى وإحياء لذكرى شهيد الأقصى ابن طمرة عدنان خلف بدعوة من بلدية طمرة واللجنة الشعبية وذلك يوم الثلاثاء 8.10.2019 (سيتم إعلان توقيت إقامته لاحقًا).

وأكدت المتابعة على أن إطار سكرتيري مركبات لجنة المتابعة يبقى في حالة انعقاد دائم لمواكبة الأحداث وتنظيم النشاطات والمظاهرات.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية