اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لماذا لاتزال الانظمة الخليجية قلقة رغم تحصنها بالدروع الامريكية؟

العالم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقاً على تصريح رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان الذي تحدث عن ضرورة مواجهة مسببات زعزعة استقرار المنطقة، والتي استفزت نشطاء البحرين الذين انتقدوا ايضاً هدر أموال الشعب ومقدراته على صفقات الأسلحة التي يستخدمها النظام في قمعه للمعارضة.

واكد الناشط السياسي ابراهيم المدهون، ان النظام البحريني يلمح بشكل غير مباشر الى الجمهورية الاسلامية بالوقوف وراء قصف مصفاة بقيق وخريص السعوديتين بعد تمكنها من اسقاط الطائرة الامريكية المسيرة، الامر الذي يعتبره يزعزع استقرار المنطقة.

وشدد المدهون في حديث لقناة العالم عبر برنامج "نقطة تواصل" قائلا: ان الجمهورية الاسلامية في ايران هي احد اركان استقرار المنطقة، لانه لايمكن حماية المنطقة الا من خلال اهلها وهذا ما اثبتته ايران بانها الاحرص على أمن المنطقة.

ولفت المدهون الى ان النظام البحريني عندما يتكلم عن زعزعة استقرار المنطقة هو يعبر عن وجهة نظره فقط، والحقيقة هي انه يشعر بالقلق من زعزعة الانظمة في منطقة الخليج الفارسي.

واعتبر ان الانظمة الخليجية اصبحت مترهلة وعالة على شعوب المنطقة الغنية بالثروات الهائلة الذي يسعى الرئيس الامريكي ترامب شفط ثرواتها، مشيراً الى ان الشعب الخليجي هو اولى بهذه الثروات.

وعدّ وجود رئيس وزراء البحرين في منصبه منذ عام 1971 وكذلك النظام الوراثي الحالي، هما احد اركان عدم استقرار المنطقة.

واوضح المدهون، ان النظام البحريني لو صرف مليارات الدولارات على المواطن البحريني وعلى التعليم، بدلاً من شراء الاسلحة الامريكية، لحلت جميع مشاكل البلد.

للمزيد شاهدوا الفيديو المرفق..

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية