اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفشل في تشكيل الحكومة قد يؤدي الى جولة انتخابية ثالثة في الكيان الإسرائيلي

العالم

اكدت مصادر قضائية في كيان الاحتلال الاسرائيلي ان القرار النهائي في ملفات الفساد المتعلقة ببنيامين نتنياهو ستنشر قبل نهاية العام هذا وكان حزب الليكود الاسرائيلي اعلن انه سيصادق على اعتبار نتنياهو مرشحه الوحيد لرئاسة الحكومة الاسرائيلية المقبلة في وقت يرى المراقبون أن استمرار الفشل في تشكيل الحكومة قد يؤدي الى جولة انتخابية ثالثة.

دون كلل او ملل يعمل رئيس الحكومة المكلف بنيامين نتنياهو للبقاء في المشهد السياسي الاسرائيلي ورغم فشله في تشكيل حكومة يمينية برئاسته او حكومة ائتلافية مناصفة مع جانتس الا ان الرجل عاد مرة اخرى وأقنع حزب الليكود بالمصادقة على كونه مرشحه الوحيد لرئاسة الحكومة سواء بفترة كاملة او بنصف فترة قاطعا الطريق على منافسيه بالحزب وعلى رأسهم جدعون ساعر.

نتنياهو لجأ الى هذه الحيلة بعد ما اعلنت الجهات القضائية ان القرار في ملف الفساد الخاص بنتنياهو سينشر قبل نهاية العام.

و يقول الخبير في الشأن الإسرائيلي عصمت منصور: "هو يريد إبقاء الأزمة قائمة، إما انا أو الإنتخابات و أعتقد أن هذا سلوك سيضره على المستوى الحالي و القادم".

الازمة في كيان الاحتلال تتعمق وستزداد عمقا اذا فشل بيني جانتس رئيس حزب ازرق ابيض بتشكيل الحكومة حال مُنح التكليف بتشكيلها، ساعتها وساعتها فقط لن يكون امام الجميع الا التوجه الى انتخابات جديدة، لكن ما يمكن ان يخفف من وطأة الازمة اذا قررت الانتخابات بداية العام المقبل ان نتنياهو سبب تعقيد المشهد لن يكون موجودا فيه .

و يوضح الخبير في الشأن الإسرائيلي عماد ابو عواد: " لن يستطيع غانس تشكيل الحكومة دون اليمين و دون الليكود بمعنى أن يكون بنيامين نتنياهو في رئاسة الحكومة خلاف ذلك نتجه لإنتخابات ثالثة حتما".

لا خلاف في داخل الكيان الاسرائيلي ان نتنياهو الان يعمل بكل جهده ليبقى رئيس حكومة املا في تجنب المحاكمة .

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية