اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكيان الصهيوني لا يزال على خط الزلزال السياسي+فيديو

العالم

تستمر أزمة تشكيلِ الحكومة في كيان الإحتلال وتتعمق لتصل إلى ازمة نظام مع زيادة التعقيد في الحالة السياسية وعدم قدرة رئيس الحكومة المنتهية ولايته ورئيس "حزب الليكود" بنيامين نتنياهو، على تشكيل حكومة إثر رفض أغلبية الأحزاب التحالف معه بالاضافة إلى دعوات للإطاحة به.

ما زالت ازمة تشكيلِ حكومة كيانِ الاحتلال الإسرائيلي تراوح مكانها بل وتتعمق لتصل إلى ازمة نظام مع زيادة التعقيد في الحالة السياسية وعدم قدرة رئيس الحكومة المنتهية ولايته وزعيم حزب "الليكود"، بنيامين نتنياهو، على تشكيل حكومة إثر رفض أغلبية الأحزاب التحالف معه لتطفو على السطح أصوات تنادي للإطاحة به.

تحالفات نتنياهو بدأت بالتصدع، حين رفض قادة الأحزاب المشكلة للكتلة اليمينية، التي تمثل خمسة وخمسين عضو كنيست التي أسسها زعيم الليكود في أعقاب الانتخابات الأخيرة التوقيعَ على الالتزام بمواصلة الشراكة مع نتنياهو بعد انقضاء المدة القانونية لتشكيلِ الحكومة، ورفض حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس، صاحب الأصوات الأعلى، الدخول بأي ائتلاف حكومي.

ازمة كيان الاحتلال الإسرائيلي ليست داخلية فقط بل أصبح كيانا منبوذا على المستوى الدولي خصوصا بعد دعوات الحزب الديمقراطي الأميركي لعزل الرئيس ترامب الحليف المتماهي مع الاحتلال الإسرائيلي ولا عزاء لاعراب النفط الذين نسجوا تحالفات في السر والعلن مع دولة الاحتلال في محاولة لكسر محور المقاومة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية