اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

إيران تحذر من استغلال الأكراد و تنديد كردي للهجوم التركي الوشيك+فيديو

العالم

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن اميركا تسعى من خلال دعمِ مجموعة من اكراد سوريا لاستغلالِهم عسكريا، وقال أن الطريقَ الوحيد للحفاظِ على امن تركيا هو التواجد العسكري للحكومة السورية في المناطقِ الحدودية.

ونددت أحزاب كردية في شمال وشرق سوريا، بالتهديد التركي بشن عمل عسكري داخل الأراضي السورية.

الجمهورية العربية السورية لطالما استغل المتآمرون وأصحاب المآرب أراضيها مؤخرا لتنفيذ أجندات تخدم مصالحهم الشخصية.

يدور الحديث الآن حول عملية عسكرية تركية في الشمال السوري أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقال إن أجلها قريب جدا. بالمقابل نددت أحزاب كردية وتنظيمات عربية وسريانية موالية لما تُسمى بالإدارة الذاتية الكردية شمال وشرق سوريا بالتهديد التركي.

الإدارة الكردية حذرت من أن الهجوم التركي سيشغل قوات سوريا الديمقراطية عن عمليات التمشيط ضد خلايا داعش.

في السياق ذاته؛ احتج آلاف السوريين أمام قاعدة تل أرقم الأمريكية في مدينة رأس العين على الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا؛ قدموا عريضة لمسؤول القاعدة يطالبون فيها بوقف العملية العسكرية التركية.

أما موقف الحليف الإيراني؛ كشف عنه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف؛ مؤكدا بان اميركا تسعى من خلال دعم مجموعة من اكراد سوريا لاستغلالهم عسكريا.

ومن مجلس الشورى الاسلامي؛ رسم ظريف خارطة الطريق لحل الأزمة؛ مشيراً إلى أن إيران تسعى في ظل تعاون اقليم كردستان العراق والحكومة السورية وجميع اكراد سوريا لحل القضية بالتعاون والتنسيق بين القوات العسكرية السورية والتركية ومن دون خلق متاعب للسكان العرب والاكراد في المنطقة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية