اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ايران.. افتتاح مركز قيادة الدفاع الجوي في الخليج الفارسي

ايران.. افتتاح مركز قيادة الدفاع الجوي في الخليج الفارسي
تسنيم

افتتح مركز قيادة عمليات الدفاع الجوي في الخليج الفارسي، اليوم الاثنين، بحضور القائد العام للجيش وقائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" للدفاع الجوي الايراني اللواء عبدالرحيم موسوي.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن اللواء موسوي افتتح خلال زيارة تفقدية اليوم لوحدات الدفاع الجوي للجيش وحرس الثورة الاسلامية في منطقة عسلوية وجزيرة خارك بمحافظة بوشهر، مركز قيادة عمليات الدفاع الجوي في الخليج الفارسي.

وتم انشاء هذا المركز وفق أحدث التقنيات والقدرة على التحكم في مساحة شاسعة وتوجيه مباشر لوحدات الدفاع الجوي للجيش وحرس الثورة المتمركزة على الساحل الجنوبي للبلاد.

وفي هذا المركز، يقوم كادر الدفاع الجوي بمراقبة جميع التحركات الجوية في اجواء الخليج الفارسي بدقة وباستخدام أحدث الاجهزة والمعدات المحلية.

كما زار اللواء موسوي نقاط جديدة لتمركز أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية في الشريط الساحلي للخليج الفارسي.

وقال القائد العام للجيش الايراني، في كلمة له خلال هذه الزيارة، اننا ومنذ اطلقنا نداء "الله اكبر" في البلاد عزمنا على توفير امن المنطقة بانفسنا وان نحول دون زعزعة الامن واثارة التوتر من قبل الاجانب.

وأضاف، ومثلما وضعنا ايدينا بايدي البعض وتمكنا من طرد العدو خلال مرحلة الدفاع المقدس فاننا نقف اليوم امام اي مؤامرة وتهديد وسننتصر بحول الله وقوته في ظل المقاومة في الحرب الاقتصادية.

وتابع، لا ننوي الاعتداء على اي دولة وامنيتنا هي الامن والسلام لجميع دول المنطقة والشعوب الاسلامية ونطمح لان يعيش الجميع في سلام وهدوء ورخاء.

واردف قائلا، مهما كانت الظروف لن نتراجع عن حقوقنا قيد انملة امام المتغطرسين ولا يساورنا الشك باننا سننتصر وليس ذلك اليوم ببعيد.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية