اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الحكومة الإيرانية: التفاف الشعب العراقي حول المرجعية هو الحل للمشاكل في البلاد

الحكومة الإيرانية: التفاف الشعب العراقي حول المرجعية هو الحل للمشاكل في البلاد
تسنيم

اكد المتحدث بإسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، اليوم الاثنين، ان التفاف الشعب العراقي حول المرجعية هو الحل للمشاكل في البلاد.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن المتحدث بإسم الحكومة الإيرانية أعرب في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، عن أسفه للأحداث التي وقعت خلال الأيام القليلة الماضية في العراق، منوها الى ان الحكومة والشعب العراقي يتمتعون بالوعي التام لحل المشاكل، معربا عن قلقه ازاء هذه الاضطرابات في دول الجوار.

وأشار المتحدث باسم الحكومة الايرانية الى ان الطريق الصحيح لحل المشاكل هو وحدة والتفاف الشعب العراقي حول المرجعية الدينية.

وأوضح ربيعي أن الحكومة العراقية أعلنت أنه لم يحدث أي اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، و وان جماعات انتهازية ارتكبت تلك الجرائم، داعياً الشعب العراقي إلى ممارسة المزيد من ضبط النفس والبحث عن حلول ديمقراطية وقانونية لتلبية المطالب المشروعة.

وأضاف، واثقون من أن الحكومة والشعب العراقي يتمتعون بالوعي التام لحل مشاكلهم، ان الطريق الصحيح للتغلب على المشاكل هو التفاف العراق حول مرجعية البلاد والاعتماد عليها.

وتابع، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما هو الحال دائماً، تعلن استعدادها للوقوف مع الإخوة والأخوات العراقيين ومساعدتهم، ولن يكون بمقدور أي شكل من أشكال الدعاية المزيفة والسامة فصل الشعبين الإيراني والعراقي عن بعضهما البعض.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية