اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"الغارديان": ترامب يعاني بشدة من محاولات عزله

الغارديان: ترامب يعاني بشدة من محاولات عزله
فارس

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يعاني كثيرا في سعيه لضبط الأوضاع في الحزب الجمهوري، تزامنا مع الإجراءات التي تهدف إلى عزله.

نشر مراسل الصحيفة في مدينة نيويورك الأميركية، توم ماكارثي، إن يسعى لتوضيح مخاطر عزله لأعضاء الكونغرس الجمهوريين، في وقت انضمت فيه قوى جديدة لإجراءات مساءلته. وبحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، لفت ماكارثي إلى أن الملياردير الأميركي، غوردون سونلاند، انضم شاهدا في التحقيقات، وكان من أكبر المتبرعين لحملة ترامب الانتخابية، وعينه الأخير سفيرا للولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي. وتأتي خطوة شهادة سونلاند، بعد أسبوع من استجواب الكونغرس للمبعوث الأميركي السابق لأوكرانيا، كيرت فولكر.

في وقت سابق، أعلن محام أميركي عزم مخبر ثانٍ كشف معلومات عن مكالمة ترامب ونظيره الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، والتي فجر تسريب بشأنها فضيحة كبرى بالولايات المتحدة.

وقال المحامي "مارك زيد" لشبكة "إيه بي سي" الإخبارية، إن الشخص الثاني تحدث إلى المفتش العام بالاستخبارات، دون تفاصيل بشأن فحوى اعترافه. ولفت "زيد" إلى أن المخبر الثاني على اطلاع مباشر بالمزاعم المرتبطة بالمكالمة الهاتفية، التي أجريت في 25 تموز/ يوليو الماضي، وتقدم مخبر بشكوى بشأن فحواها في آب/ أغسطس الماضي.

عربي 21

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية