اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اللجان الشعبية الفلسطينية تدعو للدفاع عن الأقصى

اللجان الشعبية الفلسطينية تدعو للدفاع عن الأقصى
العالم

دعت اللجان الشعبية الفلسطينية للدفاع عن الأقصى وشد الرحال إليه للدفاع عنه في وجه المتطرفين اليهود، في ظل دعوات المستوطنين لاقتحامه خلال الأعياد اليهودية ابتداء من يوم غد.

وشددت اللجان في بيان صحفي لها صدر اليوم، أن التواجد الدائم خلال الأيام القادمة سيفشل مخططات الاحتلال الرامية إلى تقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا.

وأردفت: "يا خط الدفاع الأول عن مسرى رسول الله وقبلة المسلمين الأولى، يا من تحمون الأقصى بأرواحكم ودمائكم، يا حماة الأقصى وسدنته وحملة لواء رسول الله فيه، يا من تثبتون للعالم كل اليوم أن الأقصى سيظل إسلاميا خالصا يرفع الآذان من مآذنه".

وأضافت: "سنبقى الأوفياء لمسجدنا ندافع عنه ونذود عن حماه في وجه غطرسة المحتل وقطعان مستوطنيه، وستبقى بوصلتنا نحو القدس والأقصى، لن نخذله ولن نتراجع حتى التحرير القريب إن شاء الله".

وكانت جددت جماعات المستوطنين المتطرفة اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك صبيحة اليوم الإثنين، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وقالت مصادر من داخل المسجد الأقصى، إن أكثر من 100 مستوطن نفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة الذي تنفذ عبره الاقتحامات عادة، بعد سماحها لـ 72 مستوطنا، و45 طالبا يهوديا باقتحام الأقصى، مع توفير الحراسة المشددة لهم.

وكانت جماعات استيطانية متطرفة قد دعت خلال الأسبوع الماضي لاقتحامات واسعة للأقصى بمناسبة الأعياد اليهودية المزعومة منتصف الشهر الجاري.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية