اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الشرطة الايرانية: قضينا على خلية ارهابية خططت لتفجير مرقد السيدة المعصومة (س)

الشرطة الايرانية: قضينا على خلية ارهابية خططت لتفجير مرقد السيدة المعصومة (س)
فارس

اعلن قائد الوحدات الخاصة في الشرطة الايرانية العميد حسن كرمي بان هذه الوحدات تمكنت من القضاء على خلية ارهابية في محافظة كرمانشاه غرب ايران قبل 3 أعوام كانت تخطط لتنفيذ عملية تفجير في مرقد السيدة فاطمة المعصومة في مدينة قم المقدسة.

وفي حوار خاص اجرته معه وكالة انباء "فارس" حين زيارته التفقدية لها اخيرا، استعرض العميد كرمي مختلف انشطة ومهمات الوحدات الخاصة في الشرطة الايرانية وقال، ان خلية من تنظيم داعش الارهابي تسللت الى داخل البلاد في العام 2016 واستقرت في محافظة كرمانشاه (غرب ايران) وقد تمكنا من خلال الرصد الاستخباري من الكشف عن وكرهم وفي مرحلة لاحقة حاصر رجال قوات "نوبو" التابعة للوحدات الخاصة للشرطة وكر الخلية الارهابية ومن ثم قضوا عليهم بعد رفضهم الاستسلام.

واضاف، ان هذه الخلية الارهابية التي كانت مؤلفة من 3 عناصر ومزودة باحزمة ناسفة كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية انتحارية داخل مرقد السيدة المعصومة (س) في مدينة قم ولكن لحسن الحظ فقد تم الكشف عنهم والقضاء عليهم.

وبشان المهمات الاخرى للوحدات الخاصة في الشرطة الايرانية صرح بان منها السيطرة على الاوضاع حين الاعتصامات والتجمعات بكل حكمة وهدوء ورحابة صدر والسعي لتهدئة الاوضاع من اجل انتهاء مثل هذه الاعتصامات والتجمعات بامن وسلام ودون حصول اي احتكاك واضاف، ان الوسائل المستخدمة من قبل قوات الوحدات الخاصة ردعية غالبا للحيلولة دون الاشتباك مع المحتجين والسماح لهم بالتعبير عن مشاعرهم وبالتالي السيطرة على التجمع والحيلولة دون انفلات الاوضاع باقل كلفة ممكنة.

واشار الى ان من المهمات الاخرى لهذه الوحدات التدخل لانهاء احتجاز الرهائن وقال، انه كانت هنالك خلال الاعوام الخمسة الاخيرة 46 حالة احتجاز رهائن في البلاد ولم يكن اي منها ذا طابع سياسي بل ان غالبيتها شملت قضايا مثل المخدرات والخلافات المالية والتهريب اضافة الى قضايا عاطفية.

واشار العميد كرمي الى مهمة الوحدات الخاصة في الحفاظ على زوار اربعينية الامام الحسين (ع) ، لافتا الى ان عدد الزوار الذين عبروا الحدود الى العراق للمشاركة في مسيرة الاربعين تضاعف خلال الايام الاخيرة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

ونوه الى ان مهمة الحفاظ على اللاعبين والجماهير في المباريات الرياضية تقع ايضا على عاتق الوحدات الخاصة، واشار الى المباراة التي ستجري الخميس بين ايران وكمبوديا في اطار التصفيات الاسيوية للمونديال القادم والتي تم السماح فيها للسيدات بالحضور الى استاد "آزادي" لمشاهدتها واضاف، ان مجموعة من السيدات في الوحدات الخاصة ستتولى مهمة التفتيش وارساء النظام وحماية السيدات اللواتي يحضرن لمشاهدة المباراة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية