اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

حماس: تصعيد المستوطنين يتطلب استنفارا فلسطينيا قويا

حماس: تصعيد المستوطنين يتطلب استنفارا فلسطينيا قويا
العالم

قالت حركة المقاومة الإسلامية، حماس، إن تصعيد المستوطنين الصهاينة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم ضد المسجد الأقصى المبارك هو عدوان على شعبنا الفلسطيني وعلى الأمة العربية والإسلامية، واستباحة لقدسية المسجد الأقصى ومكانته؛ يهدف إلى تهويده وطمس هويته.

وأكدت الحركة على لسان الناطق باسمها، فوزي برهوم، أن هذه الجرائم المتواصلة تتطلب استنفارا فلسطينيا قويا وفاعلا، من مكونات شعبنا ومستوياته كافة، وأهلنا في القدس والضفة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، وشد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه، وعلى بواباته والاستبسال في حمايته والدفاع عنه مهما كان الثمن، فيجب ألا يترك الأقصى وحيدا، فهذا واجب ديني وطني مقدس.

وطالب برهوم جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالقيام بدورهم وواجبهم تجاه ما يجري من عدوان منظم وممنهج على المسجد الأقصى، والعمل على تسخير كل مقدرات الأمة لصد هذا العدوان وفضح الاحتلال الإسرائيلي، وعزله ووضع حد لجرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته، وإنهاء كل أشكال التواصل والتطبيع مع العدو الإسرائيلي.

كما دعا أبناء الأمة العربية والإسلامية كافة، وأحرار العالم، بتشكيل أكبر حالة دعم وإسناد لأهلنا في القدس، وتعزيز صمودهم لتمكينهم من الوقوف في وجه هذا العدوان، وإفشال مخططات الاحتلال.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية