اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مسؤول عراقي رفيع يتحدث عن إحباط مؤامرة خلال التظاهرات

مسؤول عراقي رفيع يتحدث عن إحباط مؤامرة خلال التظاهرات
العالم

كشف مصدر مسؤول مقرب من الحكومة العراقية، الثلاثاء، تفاصيل عن "مؤامرة" وسط التظاهرات الأخيرة كانت تهدف لإسقاط الحكومة، مبينا ان الأجهزة الأمنية تنبهت لها وأحبطتها.

وذكر المسؤول الرفيع، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، في تصريحات لوسائل إعلام عربية، اليوم، ان "السلطات توصلت إلى خيوط مؤامرة كانت تستهدف النظام السياسي في البلاد، وذلك بالتوازي مع الحراك الشعبي"، مؤكدا ان "السلطات كان لديها علم مسبق بوجود مظاهرات خدمية ومطلبية تم الإعداد لها منذ الشهر التاسع، وأنها ستنطلق في الشهر العاشر، وذلك من خلال عمليات تحشيد غير مسبوقة في مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف، ان "الأمور سرعان ما أخذت طابعا آخرا تمثل بدخول جهات منظمة على شكل أفراد وسط حشود المتظاهرين السلميين بهدف التخريب والعبث بما في ذلك الاعتداء على القوات الأمنية والمتظاهرين أنفسهم لغرض توفير الغطاء اللازم لهذه المؤامرة".

وأوضح المسؤول الرفيع المستوى، ان "الخطة كانت تتضمن غلق مداخل بغداد الثمانية مع قطع طريق المطار، غير أن الجهات المسؤولة تنبهت إلى الأمر وتعاملت معه وسيطرت على الموقف".

وفيما إذا كان استخدام العنف السبيل الوحيد للقضاء على تلك "المؤامرة"، أفاد المسؤول، ان "نوع العنف الذي استخدمته القوات الأمنية فتح تحقيق بشأنه لمعرفة الدوافع وراء استخدام هذا العنف، لكننا متأكدون أن هناك طرفا ثالثا استخدم قناصين مدربين هو الذي استهدف القوات الأمنية والمتظاهرين، وهو الذي أوقع كل الخسائر البشرية التي وقعت خلال الأيام الخمسة الماضية".

وكان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، قد أكد أمس، ان"هنالك من أراد التآمر على استقرار العراق ووحدته"، مبينا ان " فصائل الحشد، جاهزة للتدخل لمنع أي انقلاب أو تمرد في العراق، في حال طلبت الحكومة ذلك".

المصدر: إن آر تي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية