اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بالفيديو/ المواكب الايرانية تقدم الخدمات والرعاية لزوار الأربعين

العالم

أعلنت السلطات الإيرانية أنّ نصف مليون زائر ايراني دخلوا الأراضي العراقية حتى الآن للمشاركة في مراسيم أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

المئات من المواكب الخدمية الايرانية تنتشر على الحدود وفي المدن الحدودية وفي مدينة كربلاء والنجف للمساعدة في تقديم الخدمات وتسهيل رعاية الزوار. وأعلنَ رئيس اللجنة المركزية الايرانية لزيارة الأربعين حسين ذوالفقاري إعادةَ فتحِ منفذِ خسروي الحدودي، مؤكداً أنّ حركتَهم تجري بشكلٍ سلس، وقال إنّ عمليةَ تقديم الخِدمات للزوار بدأت بشكلٍ رسمي.

وأكد رئيس اللجنة المركزية الايرانية لزيارة الأربعين حسين ذوالفقاري: "إنّ مليونين وأربعَمئةِ ألفِ شخصٍ سُجلوا حتى الآنَ في منظومةِ سماح المخصصة لزوارِ الأربعين".

وقالت اللجنةُ المركزية الايرانية لزيارة الأربعين أنّ حجمَ عبورِ الزوارِ الإيرانيين من المنافذ الحدودية الأربعة مع العراق ازدادَ خمسةَ أضعافٍ مقارنةً بالفترة نفسِها من العام الماضي .

كما قررت السلطات العراقية هذا العام الغاء التاشيرة على المقيمين الاجانب في ايران ممن لديهم إقامات للمشاركة في زيارة الاربعين. وقامت السلطات الايرانية والعراقية بالتنسيق بشأن إيجاد خططٍ أمنية لتأمينِ الزيارة وإعدادِ مساراتٍ بديلة لمرورِ الزوار.

وأردف رئيس اللجنة المركزية الايرانية لزيارة الأربعين حسين ذوالفقاري قائلا: "سجل منفذ مهران الحدودي أكبر نسبة عبور ولتسهيل عبور زوار الاربعين القادمين من باكستان وافغانستان واذربايجان خصصنا مراكز استقبال لتقديم الخدمات لهم" .

ويتوقع ان تسجل لفترة من السادس عشر ولغاية الواحد والعشرون من تشرين الاول / اكتوبر الجاري ذروة تردد زوار الاربعين عبر منفذ مهران الحدودي مع العراق.ودعت السلطات الايرانية لوضع برنامج مناسب لسفرهم لتجنب المشاكل المحتملة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية