اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اكثر من 1000 سيارة اسعاف و صيانة ايرانية تقدم الخدمات لزوار الاربعين

العالم

مع قُربِ إحياءِ أربعينيةِ الإمام الحسين عليه السلام تقومُ الحكومةُ الإيرانية بتقديمِ خِدْماتٍ متنوعةٍ تشمَلُ قطاعاتٍ متعددةً نظيرَ الصحةِ والسلامة وغيرِها لزوار الأربعين، حيثُ يسعى الإيرانيون إلى جانبِ أشقائِهم في العراق ليكونوا شركاءَ في خدمةِ زوارِ الأمام الحسين عليه السلام القادمين من جميعِ أنحاء العالم للمشاركةِ في إحياءِ مراسمِ الأربعين.

في الوقت الذي يقدم العراقيون الخدمات لزوار ابي عبدالله الحسين عليه السلام على امتداد الطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة فإيران بدورها شاركت العديد من قطاعاتها في هذا التجمع الكبير، منها الاتصالات والبلديات والنظافة والقطاع الصحي الذي يحظى بأهمية بالغة في هذه المراسم، حيث قامت وزارة الصحة الإيرانية بإرسال اكثر من الف سيارة اسعاف ونحو سبعة عشرة الف من كوادرها الطبية المتمرسة إلى العتبات المقدسة لتقديم الخدمات الصحية لزوار الأربعين .

و قال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي: "سيتم استقرار ثلاثين حافلة طبية مجهزة فضلاً عن ثلاثة مروحيات عند كل معبر حدودي، كما ستسقر هناك العديد من المراكز الصحية لارساء الخدمات للزوار الايرانيين و الافغان والباكستانيين الذين يمرون من الحدود الايرانية والذين يقدر عددهم نحو تسعين الف زائر فيما".

وتحت شعار "لبيك يا حسين" قامت مجموعة سايبا الايرانية للسيارات بإستقرار اكثر من ستين ورشة صيانة عند المعابر الحدودية لتقديم الخدمات الميكانيكية وتصليح سيارات الزوار كمشاركة من قطاع النقل الايراني بهذه المظاهرة العظيمة.

وأكد المدير التنفيذي لمجموعة "سايبا الايرانية للسيارات" نظام الدين وفا "إن سيارات الصيانة التي ارسلناها ستعمل في المعابر الحدودية على مدى اربعة وعشرين ساعة كما سيتم تقديم الخدمات للمواطنين بالمجان كما ان هناك اكثر من ستين قاعدة تستقر على طريق المعابر الحدودية لتقديم عملية الصيانة لسيارات الزوار" .

و يصف أحد عاملين الصيانة الذين أرسلتهم شركة سايبا لخدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام للمعابر الحدودية شعوره قائلا: "إن خدمة الزوار لها أجر كبير فينتابني شعور خاص في هذا العمل،لاأستطيع وصفه".

في خطوة ترسم صورة أخرى من صور التآخي بين الشعبين الإيراني والعراقي تقوم الجمهورية اللإسلامية ببذل قصارى جهدها لتسهيل عملية ايفاد الزوار من معبر مهران والشلمجة والجذابة وهي المعابر الحدودية التي تستقطب سنويا الالاف من زوار اربعينية ابي عبدالله الحسين.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية