اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

رمزي رباح: الانتخابات الفلسطينية ضرورة وطنية لتجاوز الانقسام

العالم

رام الله (العالم) 2019.08.10 – أكد عضو المجلس المركزي الفلسطيني رمزي رباح أن الانتخابات التشريعية الفلسطينية إنما تشكل ضرورة وطنية طال انتظارها، مشدداً على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية بشكل متزامن مع التشريعية.

وفي حوار مباشر مع برنامج "البوصلة" على شاشة قناة العالم وصف رمزي رباح الانتخابات الفلسطينية بأنها" استحقاق طال انتظاره، وهو حق أصيل للشعب الفلسطيني منذ 12 عاما من الانقسام."

وأضاف: كما أن هناك حاجة ضرورية وملحة لتجديد مؤسسات النظام السياسي الفلسطيني، والتي مطلوب إعادة بنائها على أسس ديموقراطية وائتلافية وعلى قاعدة الشراكة.

ونوه رمزي رباح إلى أن الانتخابات الفلسطينية من شأنها أن تنتج مؤسسات ديموقراطية منتخبة وتفتح الطريق أمام تجاوز الانقسام، ما يجعل منها ضرورة وطنية.

وبشأن مقترحات لإجراء الانتخابات التشريعية والانتخابات الرئاسية بشكل متزامن أوضح أن: "هذه هي واحدة من القضايا الخلافية، فنحن نريد انتخابات شاملة للمجلسين التشريعي والرئاسة.. وطرحنا بأن تجرى في إطار التوافق الوطني لطبيعتها وآلياتها، حتى تكون فعلا شاملة."

ولفت إلى أن: القدس باتت في قلب العملية الانتخابية، حيث علينا أن نرى كيف نواجه التعطيل الإسرائيلي المتوقع والمرتقب لتعطيل انتخابات القدس.

وأكد "كقوى ديموقراطية فلسطينية، نحن مصرون أن تجرى الانتخابات شاملة وفي وقت واحد وفي كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني."

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية