اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

واشنطن تمنع سفيرها لدى الاتحاد الأوروبي من الشهادة ضد ترامب

العالم

صعّدت إدارة الرئيس الأميركي الثلاثاء المواجهة مع الديموقراطيين في الكونغرس عبر منعها السفير الاميركي لدى الاتحاد الأوروبي من الإدلاء بشهادة في إطار التحقيق المتعلق بإجراءات عزل الرئيس الجمهوري دونالد ترامب. ووصف ترامب وصف الرئيس الأميركي جلسات الاستماع الحالية في الكونغرس لإطلاق إجراءات لعزله بأنها "مهزلة".

في تصعيد جديد للمواجهة بين ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب مع الديمقراطيين في الكونغرس منعت وزارة الخارجية الاميركية سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الاوروربي غوردون سوندلاند من الادلاء بشهادة في إطار التحقيق المتعلق بإجراءات عزل الرئيس الجمهوري ترامب.

السفير غوردون سوندلاند كان وافق طواعية على الادلاء بشهادته أمام مجلس النواب الذي كان من المتوقع أن يستجوبه بشأن ضغوط قد يكون ترامب مارسها على اوكرانيا لاجراء تحقيق يتعلق بمنافسه الديموقراطي جو بايدن.

و حول هذا الموضوع صرح رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب النائب الديمقراطي آدم شيف:"أُبلِغنا من خلال محامي السفير سوندلاند رفض وزارة الخارجية السماح له بالإدلاء بشهادته، نعلم ان لدى السفير رسائل نصية أو رسائل إلكترونية قُدمت لوزارة الخارجية وطالبنا السفير بتقديمها لكن وزارة الخارجية حجبتها. هذه الرسائل ذات صلة وثيقة بهذا التحقيق وبقضية العزل".

وفيما قال المحامي إن وزارة الخارجية كانت وراء القرار، سارع ترامب إلى تبني المسؤولية عنه وقال لمتابعيه على تويتر أنه كان يرغب في أن يرسل سوندلاند للمثول أمام مجلس النواب "ولكن قال انه للأسف فان سوندلاند كان سيدلي بشهادته أمام محكمة وصفها "بالمهزلة" ويتم فيها نزع حقوق الجمهوريين، ولا يُسمح فيها لعامة الناس برؤية الحقائق الصادقة".

الديموقراطيون الذين يقودون التحقيق قالوا مرارا إن جهود إدارة ترامب لعرقلة التحقيق ستعتبر عرقلة للعدالة وأكدوا على هذه النقطة مجددا بعد خطوة البيت الأبيض.

وتظهر الرسائل بين الدبلوماسيين ومحامي ترامب الشخصي رودي جولياني ومساعد في الرئاسة الأوكرانية أنهم ساعدوا على تنسيق جهود الادارة في الضغط على اوكرانيا للتحقيق بشأن بايدن.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية