اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الهجوم التركي علي الشمال السوري.. انتظروا المفاجآت

العالم

شهدت مواقع التواصل تفاعلاً مع موضوع العملية العسكرية التركية في سوريا.

عملية عسكرية شمالي سوريا، اعلنتها تركيا، والهدف اقامة المنطقة الامنة. دول كثيرة رفضت الخطوة، وموقف مفاجئ ومتَخَبِّط من الولايات المتحدة. اما ايران فاعتبرت ان اتفاق اَضَنة هو الاطار الامثل لحل الخلافات بين انقرة ودمشق.

الدبلوماسي الايراني السابق "امير موسوي" غرد على حسابه.. بعد الخذلان الأمريكي لهم وتركهم لمصيرهم، على الأكراد السوريين التوجه نحو حكومتهم المركزية سريعا في دمشق والتفاهم معها لدخول الجيش السوري الى شرق الفرات وليستقر على الحدود السورية التركية حقنا للدماء وتفادي الدمار. الأمريكي لايؤتمن ومظلته مكشوفة دائما.

دعوة مماثلة لعودة الاكراد الى حضن الدولة السورية كانت من "حاتم رشيد" الذي غرد.. اعلن ترمب التخلي صراحة عن الاكراد في سوريا بحجة كلفة دعمهم العالية ولان حروب المنطقة سخيفة ولا تنتهي. الاخوة الاكراد لا يتَّعِظون من تجاربهم ويضعون ثقَتَهُم فيمن لا ثقة فيه. خيارهم الواقعي والوطني هو عودتهم لاحضان وطنهم ودولتهم السورية.

حساب بإسم "حسن السلمي" دعا الى مهاجمة تركيا في اراضيها.. الأكراد والعرب في شمال سوريا أصبحوا أمام معركة مفتوحة مع العدو والمحتل التركي لحماية أرضهم وأهلهم، ومن السهل لهم نقل هذه المعركة إلى الداخل التركي الذي يعاني من هشاشة الأمن وتدهور الاقتصاد. الأكراد سيحطمون الحلم الأردوغاني التوسعي.. والأيام حَبْلى بالمفاجآت.

واخيرا مع "محمد حميدة" الذي غرد.. تركيا تستعد لعملية عسكرية شرق الفرات، بهدف اقتطاع مساحة من الأراضي السورية، لكنها لن تمر كما يتوهم الجانب التركي، سوريا ليست قبرص.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية