اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قطر تقدم تسهيلات جديدة لتأشيرة الدخول وإجراءات العمل

قطر تقدم تسهيلات جديدة لتأشيرة الدخول وإجراءات العمل
العالم

أعلنت دولة قطر تقديم سلسلة من التسهيلات الجديدة للوافدين إلى البلاد بما يخص الحصول على تأشيرة الدخول وإجراءات العمل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزارتي الداخلية والتنمية الإدارية، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الدوحة، بشأن تحديث القوانين واللوائح المنظمة للوافدين وسوق العمل.

وقال مدير عام الجوازات بوزارة الداخلية القطرية، محمد أحمد العتيق: "سيتم العمل بالإجراءات الجديدة قريباً؛ المتمثلة في السماح لأبناء المقيمين بالعمل في القطاع الخاص دون الحاجة لنقل إقامتهم على تلك الشركات وإبقاء كفالاتهم على رب الأسرة".

ولفت إلى أنه سيتم استحداث تأشيرة جديدة للعمل المؤقت في بعض المهن والوظائف تلبي متطلبات سوق العمل وتخلق بيئة مناسبة للاستثمار المحلي والأجنبي.

في الوقت الذي كشف فيه "العتيق" عن استحداث تأشيرة عمل مؤقتة من شهر لغاية 6 أشهر، إضافة إلى تخفيض 20% من رسوم الخدمات الإلكترونية.

كما أوضح أنه سيتم منح تأشيرة العمل المؤقتة للشركات الخاصة والمؤسسات التجارية، وغيرها من جهات العمل المرخصة بالدولة، لتأدية بعض الأعمال الطارئة أو المؤقتة أو الموسمية.

وجاء في المؤتمر الصحفي أنه ستكون رسوم التأشيرة لمدة شهر (سفرة واحدة) 300 ريال قطري (82.4 دولاراً)، ولمدة شهرين (سفرة واحدة) 500 ريال (137.3 دولاراً)، ولمدة 3 أشهر إلى 6 أشهر (لعدة سفرات) 200 ريال (54.9 دولاراً) شهرياً.

يشار إلى أنّ عدد الوافدين في قطر يزيد عن 2.1 مليون نسمة، من قرابة 100 جنسية حول العالم، ويمثلون 88% من التركيبة السكانية في البلاد، معظمهم من جنسيات آسيوية.

في حين ارتفع عدد الزوار والوافدين إلى دولة قطر، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بنسبة 11.4% على أساس سنوي إلى 1.346 مليون زائر، حسب بيانات رسمية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية