اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

'الدرس الكردي'.. الى من أراد أن يتعلم من العرب

'الدرس الكردي'.. الى من أراد أن يتعلم من العرب
العالم

تخلى الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن اكراد سوريا بسهولة كتابة سطر واحد عل تويتر، فتركهم بين فكي كماشة، بين الجيش التركي وعصابات "داعش"، فباتوا بحكم المحكوم بالاعدام الذي ينتظر تنفيذ الحكم في اي لحظة.

ساعات قليلة تفصل بين تخلي ترامب عن الاكراد وبين سقوط حمم القنابل والصواريخ التركية على رؤوسهم شمال سوريا، بذريعة مكافحة الارهاب، الارهاب الذي لا يراه الا اردوغان ورهطه.

اليوم وبعد تخليه عن الاكراد، اعلن ترامب في تغريدة وضعت النقاط على حروف استراتيجية ادارته، ان "قرار أمريكا التدخل في الشرق الأوسط هو من أسوأ القرارات في تاريخ بلاده .. صرفت الولايات المتحدة 8 تريليونات من الدولارات على القتال ومراقبة الشرق الأوسط.. إنه من المكلف للغاية الاستمرار في دعم القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة في المنطقة التي تقاتل تنظيم "داعش".

ما قاله ترامب لا يحتمل التأويل، فكلامه واضح وفعله اوضح، وعلى الذين وضعوا سيادتهم وقرارهم ومصيرهم بيد امريكا، ان ينفضوا عنهم غبار الارتهان، فامريكا تطعن بظهر اقرب حلفائها اذا ما اقتضت مصلحتها، وعلى العرب ان يطالعوا وبدقة "الدرس الكردي" ويتعلموا منه، لتفادي طعنة نجلاء بالظهر قد تأتيهم على حين غرة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية