اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شاهد.. حركة النهضة تتصدر إنتخابات تونس التشريعية

العالم

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في تونس تصدر حركة النهضة لنتائجِ الانتخابات البرلمانية دون الحصول على الأغلبية واكدت المفوضية أن النهضة حلت في المركز الأول بحصولِها على 52 مقعدا، وتلاها حزب قلب تونس بزعامة نبيل القروي الذي حصل على 38 مقعدا. وأعربت النهضة عن استعدادها لمشاركة باقي المكونات السياسية في تشكيل الحكومة.

بعد ساعات من التداول داخل مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والنظر في التقارير المتعلقة باخلالات ومخالفات سير العملية الانتخابية، جاءت نتائج الانتخابات البرلمانية مثبتة لما كشفته عمليات سبر الاراء، حركة النهضة تتصدر المشهد بـ52 مقعدا برلمانيا من اصل 217 بفارق 14 مقعدا عن حزب قلب تونس ثاني الفائزين.

تصدر حزب النهضة النتائج يعطيها احقية تشكيل الحكومة، لكن لم يمنحها افضلية التفرد بذلك لافتقادها الاغلبية المطلوبة المحددة بـ109 من المقاعد، ما يحتم عليها الدخول في ائتلافات برلمانية.

وبحسب متابعين، فان ايجاد الحزام البرلماني اللازم للحكومة القادمة يبقى الاختبار الاصعب امام النهضة، سيما بعد اشتراط عدد من الاحزاب حقائب وزارية حساسة كالعدل والداخلية للانضمام الى هذا الحزام.

وتعتبر هذه النتائج اولية الى حين انقضاء اجال الطعون ان وجدت قبل الثالث عشر من الشهر القادم.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية