اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كيف يمكن ربط الاعتداء التركي على سوريا بالمردود الداخلي؟

العالم

قال بسام ابو عبد الله استاذ العلوم السياسية في جامعة دمشق، ان بيان الخارجية السورية حمّل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ومجلسها السياسي مسؤولية الاعتداء التركي.

واضاف في حديث مع قناة العالم عبر برنامج "مع الحدث"، ان قسد غامرت وجلبت الاسرائيلي وتوهمت بالعيش على دعم الولايات المتحدة والاوروبيين، وان مشروعها قد سقط جراء ذلك.

وحول الاعتداء التركي على الاراضي السورية، اعتبر ابو عبدالله، بأنه عمل احتلالي وله مردود على الداخل التركي خاصة وان الاحزاب السياسية التركية تقول ان من حق تركيا ان تقضي على تنظيمات قسد التي صنفتها ارهابية، ولكنها اعتبرت ان الوسائل لذلك ليس بالاعتداء ولا بالمنطقة الآمنة.

ولفت الى ان هذه الاحزاب التركية تدعو اردوغان الى التفاهم مع الدولة السورية وهو نفس طرح الرئيس الايراني حسن روحاني عندما قال باننا نتفهم المطالب التركية ولكن ليس هذا هو الطريق لايجاد الحلول وانما عبر الحوار، كما اشار الى ان موسكو لها نفس الموقف السياسي.

وتساءل ابو عبدالله الى أين ستمضي هذه العملية العسكرية التركية؟ ووفقاً للمعلومات الميدانية فان الجيش التركي يقصف مناطق حدودية وقرى ليست كردية بالمعنى الاثني، بل هي قرى عربية فيما يساور المدنيون قلقاً من هذا التصعيد.

واشار الى ان تركيا تكثف قصفها على معسكرات تتبع لتنظيم قسد والوحدات الكردية اضافة الى حزب العمال الكردستاني.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية