اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تدفق زوار الإمام الحسين (ع) الى العراق لزيارة الأربعين +فيديو

العالم

قال مراسل العالم بأن حشودا غفيرة تتوافد الى غرب إيران للدخول الى الأراضي العراقية للمشاركة في مراسم أربعينية الإمام الحسين (سلام الله عليه) بعد تسعة أيام.

و اشار باسل كعدة مراسل قناة العالم في منفذ مهران الحدودي الى كثافة تواجد الزوار الى هذه النقطةو قال بأن حسب الإحصائيات عبر اكثر من مليون زائر من منفذ مهران الحدودي مع العراق خلال عشرة أيام الماضية.

و اضاف مراسلنا بأن هناك تأهبا لدى قوات الأمنية والخدماتية لتقديم الخدمات الى الزوار مشيراً بأن منفذ مهران الحدودي تم خدمته من خمسة محاور طرقية حيث ينطلق المحاور الاول من مدينة تبريز شمال البلاد وآخر من العاصمة الإيرانية طهران ثم محور مدينة اصفهان في مركز البلاد وايضا يستطيع الزوار ان يصلوا الى الحدود عبر مدينة قم المقدسة.

وختم مراسل العالم كلامه بالقول بأن كمية العشق الذي نراه لزيارة الإمام الحسين (سلام الله عليه) هنا تحكي رواية العشق التي ينسجها هؤلاء الزوار الى العراق وكربلاء المقدسة و تحكي ايضا الإخوة والمودة والمحبة بين الشعبين الإيراني والعراقي خصوصا اننا في مرحلة حساسة ومفصلية في مسألة العلاقة بين الشعبين وتربص بعض المغرضين لتخريب هذه العلاقة ومؤكداً بأن مراسم الأربعين تأتي كل عام لترسم هذه الصورة و تؤكد على الوحدة بين الشعبين العراقي و الإيراني.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية