اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شاهد بالفيديو.. بايدن يشن هجوما على ترامب ويطالب بعزله

العالم

حمل نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن بعنف على الرئيس دونالد ترامب المهدد بإجراءات عزل، متهما إياه بخيانة البلاد وتقويض الدستور. فيما قال ترامب في تغريدة له إن الديموقراطيين مهووسون بشيءٍ واحد هو الإساءة للحزب الجمهوري وللرئيس.

المرشح الديمقراطي للرئاسة الاميركية جو بايدن يصعد من حملته الانتخابية ضد الرئيس الاميركي دونالد ترامب ويدعو لعزله في أقوى إدانة على استغلال الزعيم الجمهوري السلطة للمساعدة في إعادة انتخابه.

الرئيس ترامب أدان نفسه بالفعل على مرأى ومسمع من العالم والشعب الأمريكي ، لقد انتهك دونالد ترامب اليمين الدستوري ، وخان هذه الأمة ، وارتكب أفعالاً لا تُطاق ، وللحفاظ على دستورنا ، يجب أن يُحاسب على ما قام به ، فهو لا يرى حدودًا لسلطته إنه يعتقد أنه يستطيع أن يفلت من أي شيء يفعله ولا يمكننا السماح له بالفرار منها .

بايدن الذي كان نائبا للرئيس في عهد الرئيس السابق باراك أوباما يحتل مكانة بارزة في الإجراءات التي أدت بالديمقراطيين في الكونغرس إلى بدء إجراءات الإقالة يشن خطابا عنيفا ضد ترامب ويتهمه بالخيانة.

هذه ليست مبالغة، إنها حقيقة. لم يجرؤ أي رئيس في التاريخ الأمريكي على الانخراط في مثل هذا السلوك الذي لا يمكن تصوره. بكلماته وأفعاله ، الرئيس ترامب وضع نفسه في قفص الاتهام بعرقلة العدالة ، ورفض الامتثال للتحقيق الذي أجراه الكونغرس.

عزل الرئيس ترامب من منصبه اصبح على مايبدو امرا واقعيا مع ارتفاع نسبة الراغبين باقالته الى واحد وخمسين في المئة في استطلاع للراي نشرته شبكة فوكس نيوز وقد شمل ناخبين جمهوريين لكن البيت الابيض لايزال يتبع استراتيجية محاولة إقناع الجمهوريين بأن إجراءات الإتهام مناورة سياسية، لإثارة حماس الناخبين للانتخابات الرئاسية المقبلة.

الرئيس ترامب وصف في تغريدة له الديموقراطيين بالمهووسين بشيء واحد هو الإساءة للحزب الجمهوري وللرئيس معتبرا ان الخبر السار سيكون الفوز في الانتخابات المقبلة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية