اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الجيش التركي وميليشياته يحتلون 15 قرية شمال الرقة

الجيش التركي وميليشياته يحتلون 15 قرية شمال الرقة
العالم

قالت مصادر محلية بريف الرقة بأن الجيش التركي بمساندة الميليشيات الموالية له احتلوا قرى "الحاوي، الحميدية، مشرفة العز، المشهور، المحربلي، اليابسة، تل فندر وعباطين" في ريف مدينة تل أبيض على الحدود السورية-التركية في ريف الرقة الشمالي، وذلك بعد اشتباكات مع مسلحي "قسد" الموالي للجيش الأمريكي.

كما سيطر الجيش التركي والميليشيات الموالية له على قرى "المنبطح - مزرعة السلطان - بئر العاشق - العيساوي - الجنداوي - اليابسة"، التي تقع شرق مدينة "تل أبيض" بريف الرقة الشمالي، في الوقت الذي سيطر فيه أيضا على قرية "المستديرة" الواقعة غرب مدينة تل أبيض بـ 10 كم حسبما افادت وكالة سبوتنيك للانباء نقلا عن هذه المصادر.

وأشارت الوكالة إلى أن طبيعة توزع السيطرة الجديد لجيش الاحتلال والميليشيات التابعة له تشير إلى احتمال توجه العمليات العسكرية نحو عزل مدينة تل أبيض الحدودية عن بقية المناطق التي تسيطر عليها "قسد" بريف الرقة.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، بدء الهجوم العسكري على شمال شرق سوريا.

وكانت الخارجية السورية قد أدانت، في وقت سابق، التصريحات التركية بشأن شن هجوم عسكرية على شمال سوريا، واصفة الحشود العسكرية التركية بالانتهاك الفاضح للقانون الدولي وخرقا سافرا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية